مجتمع

اعتقال شخص بإنزكَان من أجل التشهير بواسطة وسائل التواصل الإجتماعي وإهانة موظفين عموميين ونشرادعاءات غير صحيحة”.

.عبداللطيف الكامل

اعتقلت النيابة العامة لدى ابتدائية إنزكان،صباح يوم الجمعة 31 غشت 2024،شخصا من أجل تهمة “التشهير واسطة وسائل التواصل الاجتماعي واهانة موظفين عموميين بمناسبة قيامهم بوظائفهم ونشر ادعاءات ووقائع غيرصحيحة بغرض المس بالحيات الخاصة للأشخاص والتشهيير بهم”.

وتم اعتقال المشتبه فيه بناء على الأبحاث القضائية التي أجراها الدرك الملكي بمدينة بيوكرى تحت اشراف النيابة العامة بانزكان في حق المعني من أجل التهم المنسوبة إليه حيث أكدت الأبحاث أن المشتبه فيه له علاقة بصفحة”الفرشة”من خلال تواصله مع المسؤول عنها،والقيام بنشروقائع غيرصحيحة تمس الحياة الخاصة للأشخاص والتشويش على سير عمل المؤسسات العمومية بادعاءات كاذبة لا دليل له على صحتها.

وعلى إثر هذه المعطيات تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة العامة صبيحة يوم 31/08/2024 ،حيث قررت هذه الأخيرة بعد استنطاقه ومواجهته بنتيجة الأبحاث التي أجريت عليه وعلى هاتفه النقال الذي يحتوي على تبادل الرسائل والمكالمات مع صاحب صفحة الفرشة،ايداعه السجن المحلي بأيت ملول.

كما تابعت النيابة العامة المشتبه فيه بتهمة”اهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بوظائفهم بأقوال وأفعال وإهانة هيئة منظمة وتوزيع ادعاءات و وقائع غير صحيحة بغرض المس بالحياة الخاص للأفراد والتشهيير بهم”.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة الإبتدائية بإنزكَان حددت جلسة يوم الاثنين 2/9/2024 كأول جلسة لمثول المشتبه فيه أمام الهيئة القضائية ومواجهته بالتهم المنسوبة اليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى