منوعات

عدوى “بلوكاج الدورات” تتمدد بجماعات شمال أكادير….و الطالبي وبايتاس يطيران إلى أكادير لرأب الصدع

قاطع عدد من أعضاء جماعة تغازوت بإقليم أكادير الدورة الاستثنائية للجماعة ، وذلك بسبب ما أسموه “ الاختلالات التي تعتري شؤون الجماعة و محاولة الرئيس إفراغ الهيئة التداولية والتقريرية للمجلس الجماعي من كل مضمون ومعنى ، إذ حضر الدورة 7 أعضاء من أصل 16.

واضطرمحمد بوهريس رئيس جماعة تغازوت عن حزب التجمع الوطني للأحرار، إلى تأجيل الدورة إلى جلسة أخرى من الأسبوع المقبل ، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني .

الدورة التي كان من المفترض أن يتم التصويت فيها على 13 نقطة تضمن جدول أعمالها تبليط مسالك طرقية بالجماعة والمصادقة على تنظيم وتجيهز الفضاء السياحي لشاطئ تغازوت باي .

واعتبر متتبعون للشأن السياسي المحلي، أن هذه الخطوة تأتي كمحاولة لـ”نسف” انعقاد مجلس جماعة تغازوت التي توصف بكونها الموطن الرئيسي لرئيس الحكومة عزيز أخنوش ، ويترأسها التجمعي محمد بوهريس للمرة الثانية .

وفي سياق متصل علمت الجريدة أن الحزب اضطر لاستنجاد بقيادته الوطنية لإطفاء غضب الأعضاء بجماعة تغازوت ، على خلفية تبادل الاتهامات والصراع التي انفجرت شظاياه بين تيارين داخل نفس الأغلبية حيث من المقرر أن يحل كل من الوزير رشيد الطالبي العلمي ومصطفى بايتاس بأكادير السبت المقبل لرأب الصدع والإجتماع لمحاصرة الاحتقان الداخلي بعدد من الجماعات بالجهة.

وحاولت في هذا الصدد، جريدة “الوسيط” التواصل مع رئيس جماعة تغازوت للحصول على رد في الموضوع، دون أن تجد تجاوبا من طرف رئيس الجماعة المذكور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى