منوعات

الجمعية المغربية لعلوم الفضاء تنظم ورشة (Workshop ARK بمدينة الابتكار بأكادير

تنفيذا لبرنامجها التكويني والتواصلي تنظم الجمعية المغربية لعلوم الفضاء ورشة عمل (Workshop SPACE.ARK 1). من 6 إلى 16 فبراير 2024 بمدينة الابتكار باكادير. تحت شعار ” الهندسة المعمارية الفضائية: إبداع وتحفيز للابتكار “

وأفاد بلاغ للجمعية المنظمة ان الهدف من هذه الورشة الأولى من نوعها بالمغرب يكمن في تصميم مساكن في بيئات قاسية للحياة، هو الحال على سطح القمر، كوكب المريخ، أو في المناطق على الأرض ذات ظروف حياة قاسية

ويشارك في هذه الورشة (Workshop ARK 1) ت32 باحثا وطالبا من مختلف مدارس الهندسة المعمارية المغربية ومن القارات الخمس، على مدى أربعة أيام ستتاح للمشاركين من خلال هاته التجربة الفريدة من نوعها الغوص في العمارة الفضائية وعوالمها بتأطير من ثلة من الشباب الخبراء معتمدين على مصوغات نظرية مكثفة يقدمون من خلالها لمحة معمقة عن الممارسات المبتكرة المتعلقة بمفهوم تعمير المناطق الصعبة.

وستتوج هذه الورشة بمسابقة مثيرة بين المجموعات حيث ستقدم كل مجموعة رؤيتها الإبداعية لتكييف تعمير مناطق صعبة داخل وخارج كوكب الأرض كما تسعى هذه المبادرة على تشجيع الابتكار والتعاون والتفكير البصري، كما تفتح المجال أمام الشباب لتحفيز خيالهم المعماري في مواجهة للتحديات القائمة على هذه الكواكب الصعبة التعمير كالقمر والمريخ.

وتعتبر ورشة Workshop ARK 1 في نسختها الحالية منصة استثنائية لتعلم وتبادل الأفكار وتنفيذ المفاهيم الثورية، بقناعة من المشاركين بأن هذه التجربة ستترك انطباعا مستمرا في ميدان الهندسة المعمارية الفضائية وستفتح آفاقا جديدة لمستقبل التعامل مع الكواكب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى