منوعات

عبارة ‘حكومة الانتكاسات وليس الكفاءات ’ تُرغم أعضاء الاحرار على الانسحاب من مؤتمر شبيبة الاتحاد باكادير

لم تخل الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي للشبيبة الإتحادية التي القيت صدر عشية أول أمس بأكادير من توجيه انتقادات بالجملة إلى حكومة عزيز أخنوش، محملة إياها مسؤولية ما يعرفه المغرب الْيَوْمَ من “تراجعات على كافة المستويات”.

وعرف المؤتمر الذي عقد تحت شعار ” شركاء في بناء مجتمع حداثي و ديمقراطي مستدام” انسحاب عضوين من حزب الأحرار وجهت لهم دعوة لحضور المؤتمر ، احتجاجا على كلمة الكاتب العام للشببية الإتحادية الذي جلد حكومة عزيز اخنوش.

وانتقد ، عبد الله بولغمير نائب المنسق المحلي لحزب الاحرار باكادير ، تصرف الكاتب العام للشببية الإتحادية.

و كتب في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “حضرنا لقاءات سياسية لعدد من الاحزاب السياسية الوطنية،و نستجيب بصدر رحب بهدف اغناء النقاش السياسي، ولكن ان يتجرأ كاتب الشبيبة الوطنية على التهجم المباشر على رئيس الحزب الذي اتشرف بالانتماء اليه ،فهذا غير مقبول و فيه نوع من اللامسؤولية و عدم النضج و التهجم المجاني، لذالك انسحبت مباشرة بعد البداية في الكلمة الافتتاحية”.

بدوره، أعلن جمال أيت العزيز عضو التنسيقية المحلية للاحرار و رئيس شبيبة الاحرار سابقا انسحابه، واعتبر أنه لا يمكنه أن يكون متصالحا مع نفسه وهو يشارك في مؤتمر إقليمي لحزب يجانب الصواب في حق رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وشدد العزيز على أن واجب الكاتب الوطني يقتضي أن يتعامل بأدب واحترام مع ضيوف المؤتمر، مشيرا إلى أن “ما وقع لو حدث مع أي عضو آخر كان سيقوم بنفس الخطوة”.

وفي تعليقه على ما حدث، وردا على قرار إنسحاب العضوين من المؤتمر نشر جواد فرجي عضو الكتابة الاقليمية للاتحاد الاشتراكي تدوينة نشرها على صفحته الرسمية ردا على الحادث بقوله”.

يجب أن يستوعب البعض من (الحُلَفاء محلِّياً) أن من حق الاتحاد أن يمارس دوره الدستوري في معارضة الحكومة، و أن رفض السياسات اللاشعبية للأغلبية الحكومية لا يعني إستهداف شخص زعيمها و يجب إحترام هذا السلوك الديمقراطي.

ويرى المتتبعون للشأن السياسي أن ما وقع خلال المؤتمر ستكون له انعكاسات سلبية على مستوى التحالفات التي تجمع الإتحاد الإشتراكي والتجمع الوطني للأحرار على المستوى المحلي، على اعتبار أن أحرار سوس لن يغفروا هذه الزلة لرفاق لشكر وسيظلون في انتظار الفرصة المتاحة من أجل رد «الجميل» لحزب الوردة، طال الزمن أو قصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى