مجتمع

تزامن حدث تنظيم السهرة الختامية لمهرجان تيمتار مع مقابلة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الليبيري قد يربك كل الحسابات الأمنية”.

.عبداللطيف الكامل

ستعرف مدينة أكادير،انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا يوم السبت 9 شتنبر2023،تنظيم حدثين كبيرين في نفس التوقيت،حيث يتزامن توقيت تنظيم السهرة الختامية لمهرجان تيمتار الدولي المنظم في نسخته الثامنة عشرة مع موعد انطلاق مقابلة المنتخب الوطني لكرة القدم ضد نظيره الليبيري وذلك برسم التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا سنة 2024 والتي ستقام بدولة ساح العاجل.

ويرى المتتبعون للشأن الرياضي والفني على حد سواء أن تزامن هذين الحدثين الكبيرين قد يشكل عائقا أمنيا كبيرا ويربك كل الحسابات ما لم يتم تدارك الموقف من قبل السلطات الأمنية والعمومية بمضاعفة عدد القوات العمومية والمطالبة بإيفاد عناصر كثيرة من قوات الأمن من داخل الجهة وخارجها خاصة أن مباراة دولية من هذا الحجم،وسهرة ختامية موسيقية تتطلبان تغطية أمنية مكثفة وعناصر كثيرة من مختلف الأجهزة الأمنية حتى يمرهذين الحدثين المتزامنين في ظروف مناسبة.

وقد جرت العادة في هاتين المناسبتين سواء في سهرات مهرجان تيمتار الدولي أو في المباراة الكبيرة لكرة القدم المقامة بالملعب الكبير أدرار،أن تقوم ولاية أمن أكادير ،ومعها سلطات ولاية جهة سوس ماسة وعمالة أكادير إداوتنان،بنوع من الإستباق بحشد العناصر الكافية من رجال الأمن والقوات المساعدة وقوات التدخل السريع لتأمين الحدثين المذكورين داخل الملعب وخارجه وبمحيط ساحة الأمل حيث تقام السهرة الختامية لأكبرمهرجان فني وموسيقي تعرفه مدينة أكَادير منذ 18 سنة.

ولذلك فتزامن تنظيم حدثين فني ورياضي في نفس التوقيت سيكون بدون شك محكا حقيقا للسلطات الأمنية والعمومية وفرصة سانحة لها لإثبات قدراتها مجددا وإبراز حنكتها في تغطية وتأمين مرور هذين الحدثين في ظروف ملائمة.

والتفاعل إيجابيا وبمهنية كبيرة واحترافية عالية في كل تدخلاتها كما عهدنا فيها ذلك ،مع تلك التدفقات البشرية التي ستعرفها السهرة الختامية للمهرجان ومباراة كرة القدم بملعب أدرار الكبير،بين المنتخب المغربي ونظيره الليبيري انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا من يوم السبت 9 غشت 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى