أخبار وطنية

تخليدا لليوم الوطني للتاجر “غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة تحتفي بتجارها المتميزين”.

 

.عبداللطيف الكامل

تخليدا لليوم الوطني للتاجرالذي يوافق يوم 21 يونيو من كل سنة،احتفت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة بتجارها وذلك في حفل تكريمي أقامته بمدينة أكادير،خصصته لمجموعة من تجارالجهة المشهود لهم بتميزهم وتفانيهم في مجال التجارة،وذلك زوال يوم الثلاثاء 18 يوليوز 2023.

ويأتي هذا التكريم في سياق الإعتراف من هذه المؤسسة بالمجهودات التي يبذلها تجار جهة سوس ماسة من أجل تنمية الجهة اقتصاديا واجتماعيا.

ولهذه الأسباب نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات حفلا للإحتفاء بتجارها المتميزين في حفل بهيج حضره ضيوف الغرفة وأعضاء مكتبها وأعضاء الجمعية العامة للغرفة،ورؤساء الجمعيات المهنية للتجار.

وكان الحفل المذكور،قد افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها كلمة رئيس الغرفة التي نوه فيها بالدورالكبير الذي يلعبه التاجرفي التنمية الاقتصادية سواء على الصعيد الجهوي أوالوطني أوالدولي.

وتلا هذه الكلمة عرضان:الأول عبارة عن شريط حول “دورالغرفة في تنشيط القطاع التجاري بالجهة” ،والثاني عرض ألقاه الدكتور حسن بنحليمة رئيس مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكاديرسابقا في موضوع”مكانة التاجر السوسي المميزة في المنظومة الإقتصادية الجهوية والوطنية”.

هذا واختتم حفل الإحتفاء بالتاجر بتسليم تذكارات وشواهد تقديرية للتجارالمحتفى بهم في أجواء عائلية استثنائية تميزت بحضورعائلاتهم وأصدقائهم و زملائهم في المهنة.

وللتذكير،فقد تم اختياريوم 21 يونيو كيوم وطني للتاجر في سنة 1998 في عهد حكومة المرحوم الاستاذ عبد الرحمان اليوسفي الوزير الأول السابق،وذلك بناءً على مطالب النقابات والجمعيات المهنية النشيطة في القطاع التجاري المغربي.

ومنذ ذلك التاريخ أصبح هذا اليوم يُخصص لمناقشة التحديات التي يواجهها التجار مع البحث عن سُبل تطوير مهنة التاجروحماية حقوقه،وعلى الخصوص حقوق التجار العاملين في المحلات التجارية الصغيرة والقريبة من المجتمع(تجارة القرب).

فضلا عن تنمية الوعي لدى المجتمع بأهمية مهنة التاجرودوره في الاقتصاد الوطني،مع العمل على تعزيز التعاون والتواصل بين التجار والمؤسسات ذات الصلة مهنتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى