أماكن سياحية بمدينة: تيزنيت … ينصح بزيارتها

0

من أهم المواقع السياحية بالمدينة هناك قصر الخليفي بجانب السور الكبير، و يرجع تاريخيا للقرن التاسع عشر، و كان مركز أعمال للعديد من الشخصيات السياسية في ذلك العصر،


هناك أيضا المسجد الكبير -أو الجامع الكبير- بجانب السور أيضا، و كان بناؤه مشروع تجديد لمسجد اقدم منه في المنطقة، و هو من أهم المراكز العلمية و الشرعية بمنطقة سوس الجنوب كلها، تعاقب على الإمامة به مجموعة من كبار علماء المغرب في عصر التشييد،
لديك ايضا موقع العين الزرقاء المائية، جنوب تزنيت، و هي بذرة التجمع البشري بتزنيت، حيث أدى اكتشافها الى نزوح العديد من المهاجرين و الاستقرار حولها مكونين نواة تزنيت.

بين مدينتي تزنيت وسيدي إفني تقع قرية “ميرلفت”، وهي من أجمل محطات الاصطياف بالمغرب. معروفة بجوها المعتدل طيلة السنة وشواطئها النظيفة، التي تتوفر على جروف صخرية عالية. من أشهر الأنشطة، التي يمكن مزاولتها في قرية ميرلفت، الصيد ورياضة ركوب الأمواج.

على بُعد نحو عشرة كيلومترات من مدينة تزنيت، تقع جماعة اثنين أكلو، التي اكتسبت إشعاعا وطنيا، من الناحية العلمية، باحتضانها إحدى أقدم الزوايا بالمغرب (زاوية سيدي وكاك)، إضافة إلى ما حباها الله من واجهة بحرية، تُشكل الاستثناء، على الأقل في الجهة التي تنتمي إليها هذه الجماعة (جهة سوس ماسة) لمواظبة القائمين على تدبير الشأن العام على الحفاظ على تلك الصورة الإيجابية عن هذا الشاطئ، من حيث جماليته ونظافته.

ولم يكن سهلا أن ينال شاطئ سيدي موسى أكلو علامة اللواء الأزرق للسنة السابعة على التوالي، في الوقت الذي فقدته، خلال موسم الاصطياف الجاري، إحدى أكبر الوجهات السياحية العالمية (شاطئ أكادير).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.