منوعات

هيئات حقوقية وحزبية تراسل الوالي بسبب “تصرفات قائد بأكادير”

وجه كل من الحزب الاشتراكي الموحد فرع أكادير والجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، بيانات تنديدية ، وذلك على خلفية “الاستنطاق الاستفزازي“ الذي تعرض له ماء العينين الصادق من طرف القائد رئيس الملحقة الإدارية الرابعة بأكادير وفق تعبير البيانات

البيانات التي توصلت جريدة الوسيط ” بنسخ منها، أشارت إلى تعرض  ماء العينين الصادق عضو اللجنة الإدارية للجمعية وعضو مكتب فرع الجمعية بأكادير، يوم 12 أبريل 2023 لاستنطاق استفزازي من طرف القائد رئيس المحلقة الإدارية الرابعة بأگادير.

وتعود تفاصيل الواقعة، حسب بيان صادر عن الحزب الاشتراكي الموحد فرع أكادير أن ماء العينين الصادق كان بصدد إيداع إخبار بتنظيم نشاط حزبي لدى مصالح الملحقة الادارية ، وإذا بالقائد يستنطقه عن هويته ومهنته ومقر سكناه وعن موقف الحزب من الوحدة الترابية ومن المؤسسة الملكية وأمور أخرى لاعلاقة لها بموضوع الندوة المزمع تنظيمها من طرف الحزب ، ومطالبا إياه ببطاقته الوطنية قصد الاحتفاظ بنسخة منها .

وإعتبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بيانها أن هذا التصرف كان مطبوعا بأساليب استفزازية وعبارات وإيحاءات غير لائقة بالمنتسبين إلى الإدارة العمومية.

وطالب البيان ذاته والي الجهة بفتح تحقيق في نازلة الحال ودعا لاتخاذ إجراءات ردعية لفرملة هذا السلوك المشين، والذي يشكل إساءة للإدارة المغربية وإعتداء صارخا على الحقوق والحريات العامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى