منوعات

مجتمع : توقيع قرار لإستغلال موقف لسيارة الأجرة بمكناس يقلق مهنيو القطاع .

عرف موقف سيارة الأجرة “وليلي “بمكناس قبل ايام قليلة وقفة احتجاجية لسائقي سيارة الأجرة من الصنف الثاني على خلفية توقيع قرار عن جماعة مكناس لصالح مستثمر مغربي موقع بتاريخ 23 فبراير 2023 بالإحتلال المؤقت لجزء من الملك العمومي الجماعي شارع الجيش الملكي محطة ” وليلي ” المدينة الجديدة مكناس على مساحة 40 متر طولي و تخصيصه لإيقاف العربات و الدراجات و حراستها نهارا و يبدأ سريان العمل بهذا الترخيص بتاريخ 01/01/2023 وينتهي 31/12/2023 و يتوقف تجديده على طلب من المعني بالأمر و بموافقة الإدارة الجماعية ، كما تعتبر هذه الرخصة شخصية و مؤقتة و قابلة للإلغاء كلما دعت المصلحة العامة لذلك دون تعويض، هذه بعض بنود القرار .
و من باب العلم بالشيء ان محطة وليلي يرجع تاريخها إلى ستينيات القرن الماضي و من معالم العاصمة الإسماعيلية مكناس و كلما ذكرت سيارة الأجرة تكون نقطة انطلاقتها محطة “VOLUBILIS” بالإضافة إلى مكتب التنقيط الموجود بها .
وفي اتصال مع السيدة آمال بن يعيش لمعرفة أسباب توقيع هذا القرار صرحت للجريدة ان هذا القرار المقصود به وضع اللوحات التشويرية بالرصيف المحادي للفندق و ليس المكان المخصص لسيارات الأجرة.
كما احيطكم علما ان بحوزة صاحب الطلب قرار موقع سنة 2021 الشيء الذي جعلني لا اتردد في التوقيع حين توصلت بالملف من رئيس القسم و طبعا بعد إطلاعي على الوثائق و كذلك لتسريع وتيرة قضاء أغراض المواطنين .
و أضافت آمال ان هذا القرار تم توقيفه مؤقتا إلى حين خروج لجنة مختصة و وضع رسم بياني لتحديد مكان وضع اللوحات و هذا يبقى عبر سلك مساطر إدارية أخرى ليست من اختصاصنا .
يتبع …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى