تربية وتكوين

كلية ثانية للطب والصيدلة ابن زهر بالعيون

  1. أعلن مؤخرا عن صفقة بناء من كلية الكب والصيدلة بالعيون من طرف وزارة التجهيز التي أوكلت لها الجامعة والوزارة امر تدبير وتتبع هذه المرحلة من الإنجاز. وبلغت ميزانية البناء مائتي وعشرون مليون درهما، وخصصت ثمانين مليون درهما أخرى للمرحلة الثانية المتعلقة بالتجهيزات العلمية والبيداغوجية والتي من المنتظر أن تشرف عليها جامعة ابن زهر بموازاة مرحلة البناء.
    من المنتظر أن يصل حجم كلية الطب والصيدلة بمدينة العيون إلى حوالي 2227 متر مربع سوف تبنى فوق قطعة أرض مخصصة لجامعة ابن زهر مساحتها حوالي 10 هكتارا شرق مدينة العيون، بالقرب من المستشفى الجامعيCHU وبمحاذاة المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة ابن زهر.
    وسوف تضم هذه الكلية أربع مدرجات بسعة 300 مقعدا لكل واحد منها و6 قاعات للدروس و10 قاعات للدروس التوجيهية وقاعتين للإعلاميات الطبية وستة عشر مختبرا للدروس التطبيقية ومركزا للمحاكاة وعشر مختبرات للبحث بالإضافة إلى خزانة كبرى وأربعين مكتبا للأساتذة الباحثين ومقرات للشعب وقاعات لمناقشة الأطروحات.
    وبالإضافة إلى ذلك، سوف تضم هذه الكلية، الثانية من نوعها بجامعة ابن زهر، والأولى على صعيد الجهات الجنوبية، مركزا للندوات يحتوي مدرجا بسعة أربعمائة مقعدا وست قاعات للورشات بسعة 50 مقعدا لكل منها، وبهوا للعروض وقاعة للمناقشة.
    هذا ومن المنتظر أن تنطلق الأشغال، التي سوف تستغرق حوالي 48 شهرا، قبل متم سنة 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى