٠بتمويل قطري ”  نموذجية سكنية ومرافق رياضية وترفيهية بجماعتي المحبس والزاكَ

0

“.
.عبداللطيف الكامل
تم يوم الثلاثاء 6غشت 2019،توزيع مفاتيح منازل سكنية جديدة على ثمان عائلات بالمنطقة الحدودية بدوار بئر6،التابع لجماعة المحبس ،بإقليم أسا الزاكَ.كما أعطيت في ذات اليوم انطلاقة بدء أشغال بناء 16منزلا جديدا للأسرالمعوزة بهذه المنطقة المتاخمة للحدود المغربية الجزائرية.
وتأتي هذه العملية بعدما سبق أن تم في وقت سابق توزيع مفتاح مسجد بالمنطقة ومفاتيح سكنية جديدةعلى 24 أسرة معوزة من منازل سكنية، شيدتها المؤسسة القطرية العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية،وهي عبارة عن منازل مكونة من غرفتين ومطبخ وساحة،مع تجهيزات المطبخ وبعض الأفرشة.
هذا وأشرف على عملية توزيع المفاتيح عامل إقليم أسا الزاك،مرفوقا بممثلين عن المؤسسة القطرية،ورئيس جماعة المحبس،والمنتخبين والبرلمانيون، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية،وتم في اليوم نفسه ببلدية الزاك،تدشين مسبح كبيرشيدته نفس المؤسسة القطرية لفائدة أطفال وشباب مدينة الزاك،حيث قامت ذات المؤسسة ببنائه وتجهيزه بعدما منحتها جماعة الزاك أرضا.
وحسب ما تناقلته مواقع التواصل الإجتماعي من تصريحات بالصوت والصورة،لمسؤولين للمؤسسة القطرية العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية التي أنشأت محمية كبيرة بين الحمادة والمحبس وكذا لرئيس جماعة الزاك،فإن أشغال بناء المسبح استغرقت ستة أشهر،ليكون جاهزا في وجه 50مستفيدا من أطفال وشباب مدينة الزاك ،وخاصة في أيام الصيف الذي تصل فيه الحرارة بجماعة الزاك أزيد من 45 درجة.
وأضاف المسؤول القطري في تصريحاته التي بثتها عدد من مواقع التواصل الإجتماعي،أن إنشاء هذه المشاريع بجماعتي المحبس والزاك جاءت بتوجيهات من الأميرحمد بن خليفة آل ثاني،حيث تم تسليم مفاتيح المسجد،وثمانية منازل لساكنة حي بئر 6 بجماعة المحبس،ومسبح في بلدية الزاك.
وذلك في انتظار إنشاء مشاريع أخرى من طرف ذات المؤسسة القطرية مثل بناء سد بجماعة فاصك،وبناء ملعب بلدي بمدينة الزاك،ومسجد جديد بمدينة أسا،وإصلاح الطريق بين الفيجة وراس الطارك بجماعة الشاطئ الأبيض بإقليم كلميم،وصيانة الطريق بين المحبس والزاك، إضافة إلى توزيع 5000 قفة في شهر رمضان كل سنة على الأسر المعوزة،يقول ذات المتحدث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.