رياضة

عصبة جهة سوس ماسة للدراجات تعقد جمعها العام العادي السنوي وتحتفل بأبطالها وتكرم الفعاليات السوسية*

 

عقدت عصبة جهة سوس ماسة للدراجات مساء يوم أمس السبت 31 دجنبر 2022، بمدينة أكادير جمعها العام العادي للموسم الرياضي2021 بحضور السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات وكاتبها العام وأمين ماليتها.

في بداية الجمع عبر رئيس العصبة، السيد سمير خربوش عن اعتزازه بعقد الاجتماع السنوي والذي يتميز بتسجيل أبطال العصبة على نتائج جد سارة سواء على المستوى الوطني أو الدولي والتي كانت آخرها الميدالية الذهبية المحصل عليها من طرف البطلة وصال باوبو بالبطولة العربية بالشارقة وكذا المراتب المتقدمة التي سجلها متسابقي العصبة في الطوافات الجهوية المنظمة من طرف العصب.

كما سجل السيد رئيس العصبة انخراط الفعاليات الجهوية إلى جانب العصبة (الجماعة الحضرية، مجلس الجهة والولاية

وبعد ذلك تناول الكلمة الأستاذ محمد بن الماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات الذي نوه بعمل المكتب المديري واعتبر أن عصبة سوس ماسة أصبحت من ضمن العصب الوطنية النشيطة التى تعمل جاهدة على تكريس مفهوم الجهوية بكل أبعاده، وأنها تشكل كذلك إحدى الركائز التي تقوم عليها تنمية وتطوير الرياضة عامة إذ تساهم في توسيع قاعدة الممارسة وتكوين أبطال الغد.

 

وبالمناسبة تم تكريم عدة شخصيات رياضية جهوية ساهمت ومازالت تساهم في الرفع من مستوى رياضة سباق الدراجات وعلى رأسها السيد والي الجهة السيد أحمد حجي ورئيس الجماعة الحضرية لأكادير السيد عزيز أخنوش.

 

وتم تكريم كذلك كل من النقيب نور الدين خليل، نقيب هيئة المحامين والسيد الشباني امبارك، صحفي وعضو جامعي سابق.

 

كما تم تكريم المتسابقة وصال بوابو الفائزة بالمركز الأول بالبطولة العربية صنف الدراجة الجبلية التي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة وكذا الدراج منير مخشون.

 

وبعد ذلك تطرق الحاضرون للتداول في التقريرين الأدبي والمالي قبل التصويت عليهما والمصادقة عليهما بالاجماع.

 

وكان المكتب قد ناقش قبل ذلك البرنامج السنوي المقبل ولاسيما المزيد من الانفتاح على الدراجة المدرسية في أفق تنظيم البطولة الجهوية لهذا الصنف، وكذا الدراجة النسوية وتمكين الدراجة بالجهة من حلبة لسباق الدراجات لتمكينها من بذل المزيد من العطاء.

 

كما تطرق السادة الأعضاء إلى برنامج السباقات الجهوية وكذا الطواف الجهوي للعصبة وتم الاتفاق على تنظيم “سباق الانبعاث” لمدينة أكادير خلال شهر فبراير المقبل، مساهمة من العصبة في الديناميكية الاقتصادية والاجتماعية والنهضة الرياضية التي تعرفها عاصمة جهة سوس ماسة.

 

وناقش الحاضرون ملفا مطلبيا من كافة مكونات عصبة سوس ماسة يرتكز على طلب تدشين حلبة لسباق الدراجات بأكادير تتيح لأبطالنا التحضير للمنافسات القارية والدولية وتم الاتفاق على عقد لقاءات مستعجلة مع كافة الشركاء المؤسساتيين للعصبة من أجل مناقشة الموضوع وطرح المشروع بشكل جدي.

واختتم الجمع بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى