أخبار وطنية

تكريما لروحه الطاهرة وتخليدا لذكراه “افتتاح حديقة بقلب مدينة أكادير تحمل إسم الإتحادي والمجاهد الراحل عبد الحمن اليوسفي”.

 

.عبداللطيف الكامل

 

تكريما لروحه الطاهرة ولما أسداه من خدمات جليلة للوطن في عهدي الإستعمار و الإستقلال،ومساهمته الكبيرة في الإنتقال الديمقراطي ببلادنا سواء كزعيم سياسي وقائد اتحادي أوكرئيس حكومة مغربية،أبى المجلس الجماعي لمدينة أكاديرإلا أن يطلق إسم حديقة بقلب المدينة بحي الداخلة على إسم القائد الإتحادي والمجاهد الكبيرالراحل عبد الحمن اليوسفي.

وتوجد الحديقة التي تمت إعادة تهيئتها بغلاف مالي كبير،في سياق التهيئة الحضرية الكبرى لمدينة أكادير،التي أشرف عليها جلالة الملك في فبراير 2020،في فضاء قريب من المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير،وبجوار المركب الثقافي لمحمد جمال الدرة الذي يعرف أنشطة ثقافية مكثفة طوال السنة.

وتتميز الحديقة بممرات للراجلين تمت تهيئتها بتصميم راق وبمغروسات وأشجار متنوعة وبأحواض وبوجود كراسي فضلا عن فضاء خاص للمستنبت زيادة على إنارة عمومية ومسيجة بشبابيك وأبواب وبحراسة،وتعتبر الحديقة من الجيل الجديد الذي تمت تنشئته مؤخرا بمدينة أكاديرعلى غرار حديقة ابن زيدون..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى