أخبار وطنيةمجتمع

فاعلون جمعويون بأمسكرود ينتقدون عرقلة رئيس الجماعة لعملية النقل المدرسي

 

استنكر عدد من الفاعلين الجمعويين بجماعة أمسكرود إقليم أكادير اداوتنان، محاولة رئيس المجلس الجماعي عرقلة عملية سير النقل المدرسي من خلال قيامه بما أسمته هذه الهيئات ب”الخروقات” التي من شأنها أن تأثر سلبا على المسار الدراسي لأطفال جماعة امسكرود.

وحسب ذات الفاعلين فإن أهم هذه الخروقات “اقدام الرئيس بتشغيل مركبة للنقل المدرسي بدون اتفاقية شراكة مع مديرية التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، ومجلس عمالة اكادير اداوتنان، ودون استكمال إجراءات تسجيل تلك العربة لدى قطاع النقل”، وهو الأمر الذي اعتبرته هذه الهيئات الجمعوية “سلوكا متهورا ومتجاوزا للقانون”.

وانتقدت ذات المصادر قيام رئيس جماعة امسكرود بتغيير نقط التجمع الخاصة بالنقل المدرسي والقريبة من سكنى تلاميذ دواوير دائرة انتخابية (الدائرة 6) كان قد فقد مقعدها خلال الانتخابات الجزئية الأخيرة لصالح حزب في المعارضة (الإستقلال)، إلى نقط تجمع بعيدة كنوع من الانتقام، علما أن الفئة المستفيدة والمستهدفة من عملية النقل المدرسي هم تلاميذ الابتدائي والإعدادي، مما يؤثر بشكل أو بآخر على مسارهم الدراسي.

وأشارت ذات المصادر الجمعوية إلى ان رئيس الجماعة ما فتئ يتدخل في سير عمل مجموعة من الجمعيات المشتغلة بتراب الجماعة وحرمان العديد منهم من منحة الموسم الدراسي وبالتالي عدم احترام هو لاتفاقيات الشراكة المبرمة في موضوع التسيير المشترك لمرفق النقل المدرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى