مجتمع

“النيابة العامة بإنزكَان تعتقل سمسارا خطيرا متورطا في جلب شهود الزور للإدلاء بشهاداتهم في ملفات قضائية جنحية رائجة لدى المحكمة”.

 

.عبداللطيف الكامل

 

بتعليمات من وكيل الملك لدى ابتدائية إنزكَان،اعتقلت النيابة العامة في بداية هذا الأسبوع ،سمسارا خطيرا متورطا في عمليات نصب واحتيال وجلب شهود الزور،والقيام بالوساطة بين المتقاضين حيث هومن يتكلف بإحضار شهود الزورمقابل مبلغ مالي يتقاضاه بل يقوم بمرافقة هؤلاء الشهود إلى قاعة الجلسات في ملفات جنحية رائجة بمحكمة إنزكَان.

وتم اعتقال هذا السمسار،بعدما توصلت النيابة العامة بشكاية من المنظمة المغربية لحماية الطفولة بأكادير،تتهم فيها المعتقل بالقيام بالسمسرة بمحيط المحكمة الإبتدائية بإنزكان وكذا بمحكمة الإستئناف بأكادير،حيث كان يقوم بالوساطة بين المتقاضين ويتكلف بجلب شهود الزور للإدلاء بشهاداتهم في بعض الملفات الجنحية المعروضة على المحكمتين.

وكانت النيابة العامة لدى ابتدائية إنزكان قد شرعت منذ خمسة أشهر تقريبا في تطهير محيط المحكمة من هؤلاء السماسرة الذين يترددون يوميا بمحيط المحكمة ويلجون الجلسات ويوقعون بضحاياهم من المتقاضين في عمليات نصب واحتيال وابتزاز،فاعتقلت وأحالت على سجن أيت ملول ما يزيد عن 15سمسارا متورطا قدمت بشأنه شكايات من لدن ضحاياه.

وكما كان هؤلاء المعتقلين يترددون يوميا على محيط المحكمة بحثا عن ضحاياه من المتقاضين بعد أن يوهمهم بالتوسط لهم لدى الموظفين والقضاة داخل المحكمة،أوالبحث لهم عن شهود الزور في ملفاتهم الرائجة بالمحكمة وذلك مقابل تلقيهم منهم مبالغ مالية باهظة كانت موضوع شكايات توصلت بها النيابة العامة من ضحايا هؤلاء السماسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى