أخبار وطنية

جماعة أكادير تعرض تجربتها في تمويل مشاريع التهيئة الحضرية بالعاصمة النمساوية فيينا

 

بدعوة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والبناء، شاركت الجماعة الترابية لأكادير ممثلة في السيد البشير بن حماد نائب الرئيس المكلف بالشؤون المالية والميزانية، في فعاليات المؤتمر الدولي ” المدن الخضراء” أيام 20 و21 أكتوبر 2022 بالقصر البلدي للعاصمة النمساوية فيينا.

 

ويهتم مؤتمر المدن الخضراء السنوي الذي ينظمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بالإشكالات المتعلقة بالأمن الطاقي والاستثمارات المستدامة والمساواة بين الجنسين وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

 

هذا وخصصت أشغال المؤتمر هذه السنة لتسليط الضوء على أحدث سبل تمويل مشاريع الجماعات الترابية في مجال الاستدامة والعمل المناخي.

 

وجاء تدخل السيد البشير بنحماد لعرض تجربة الجماعة الترابية لأكادير في هذا المجال من خلال اللجوء إلى قرض السندات لتمويل برنامج التنمية الحضرية للمدينة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر “المدن الخضراء” بالعاصمة النمساوية قد عرف مشاركة أزيد من 170 مشاركا يمثلون ما يقارب 30 دولة من بينهم 25 من عمداء المدن ونواب المجالس الترابية، إضافة إلى عدد مهم من الخبراء في مجال التخطيط الحضري والتغيرات المناخية وممثلي القطاع الخاص ومتخصصين في التمويل المتعلق بالمناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى