المحكمة الابتدائية بتارودانت ترفض تمتيع استاذ التعليم المعتقل بالسراح المؤقت.

0

شهدت قضية الاستاذ المتعقل والمتهم باهانة هيئة القضاء بتارودانت، تطورات جديدة تمثلت في تنصيب أحد المحامين بهيئة اكادير نفسه للدفاع عنه بعدما رفض عدد من المحامين مؤازرته بسبب اهانة المتهم للمحامين ورجال القضاء بأحد جلسات الجنحي العادي بابتدائية تارودانت .

وحسب مصادر مطلعة فإن اقارب ومعارف المتهم المعتقل، وبعدما فشلوا في الحصول على تنازل من الاطراف المشتكون، قاموا بتكليف محام للدفاع عنه، والذي بدوره التمس له السراح المؤقت على ضمانته الشخصية، لترفض المحكمة المعروض عليها النزاع الطلب في اخر الجلسة.

ذات المصادر أشارت الى أن الاستاذ معروف بعدوانتيه وبسمعة سيئة في الوسط التربوي الشيء الذي افقده تضامن زملائه وزميلاته في العمل .

وفي ذات السياق افاد مصدر موثوق ان الالفاظ التي وضفها الاستاذ المعتقل تجاوزت اهانة المحامين لتنتهك حرمة مجلس القضاء الذي يصدر احكاما باسم جلالة الملك.

وبناءا على محضر الجلسة الذي تضمن ما راج في تلك الاثناء وكذا محاضر الاستماع للمشتكين والشهود فإن العبارات التي وجهها المتهم المعتقل في حق المحامين والقضاء جد خطيرة وتمس بشكل كبير بحصانة الدفاع وهي عبارات تفوه بها بطريقة هستيرية وبأعلى صوت وسط قاعة المحكمة وفي جلسة علنية، حيث تم اعتبارها قدحية وسابقة تمس العمل القضائي والتشريعي بالمملكة.

هذا وعرف الملف تنصيب هيئة المحامين باكادير كلميم والعيون في شخص نقيبها كطرف مدني في الملف اضافة الى عدة نيابات لعدة محامين ومحاميات من داخل وخارج الهيئة.

هذا ولايزال الملف معروضا على القضاء والذي له كلمة الفصل فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.