تربية وتكوين

أكادير على موعد مع الدورة الخامسة للمنتدى الاورو أمازيغي للبحث

ستنطلق بغد غد الإثنين 27 يونيو الجاري، فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى الاوروأمازيغي للبحث والتي ستمتد على مدى اربعة أيام 27 و29 و30 يونيو والفاتح من يوليوز.

هذا المنتدى الذي سيعالج موضوع: الأبعاد الكونية للموروث الثقافي الأمازيغي تنظمه كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بشراكة مع المؤسسة الأوروبية العربية وكرسي الثقافة الأمازيغية التابع لنفس المؤسسة ومؤسسة الدكتورة ليلى مزيان وبتعاون مع جامعة غرناطة وإقليم الاندلس.
و سيستهل المنتدى اعماله يوم الاثنين بورشة تكوينية لفائدة المنتخبين والأطر الإدارية للجماعات المحلية التابعة لأكادير الكبير سينشطها المستشار في السياسات اللغوية وعضو الشبكة الأوروبية للتنوع اللغوي فانسون كليمون فيراندو بقاعة اجتماعات الجماعة الحضرية لأكادير وسيكون محورالورشة: ادماج اللغة الأمازيغية في الإدارات المحلية المغربية على ضوء التجارب الأوروبية.

وستنطلق الندوة الدولية بفضاء الانسانيات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية يومي 29 و30 يونيو لمعالجة موضوع الأبعاد الكونية للموروث الثقافي الأمازيغي في اربعة محاور يشارك فيها باحثون متخصصون من مؤسسات وجامعات مغربية واجنبية من تونس وفرنسا واسبانيا.
وسيعرف اليوم الأخير من المنتدى تنظيم رحلة استكشافية وثقافية لأوكادار ايمشكيكن لفائدة الباحثين وضيوف المنتدى.

و من المرتقب أن يؤطر هذه الزيارة الإستكشافية الأستاذ خالد ألعيوض عضو اللجنة الجهوية لحقوق الانسان لجهة سوس ماسة والمتخصص في موضوع الهجرة والمجال والثقافة والمجتمع في الجنوب وذلك يوم الجمعة فاتح يوليوز 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى