مجتمع

مجتمع : بلدية أكوراي تحتفي بمستشارت و موظفات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

احتفى مجلس بلدية أكوراي يومه الاحد 20 مارس 2022 بنسائه المستشارات والموظفات، وإحدى شغيلات قطاع النظافة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 من مارس من كل سنة .
من خلال حفل تكريمي نظم بملعب القرب لمدينة أكوراي .
كما حضر الحفل رئيسة المجلس الأستاذة رفاق الجلجال التي تحدثت عن اجتهاد و عطاء المستشارة الجماعية و الموظفة بالجماعة واستحضارا لمكانتهما ودورهما الأساسي في إدارة المجلس.
وبهذه المناسبة، هنأت رفاق الجلجال المرأة المغربية عموما و المستشارة و الموظفة بالجماعة بشكل خاص، مبرزة في هذا الصدد دور المرأة المغربية في مسار الديمقراطية والحرية والتنمية.
وأعربت رئيسة المجلس عن أملها في أن يشكل هذا اليوم بداية جديدة للمرأة المغربية والارتقاء بوضعها وتحقيق المناصفة وقفزة نوعية في ما يخص قضايا المرأة التي تمثل حجر الزاوية في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة.
كما لفتت بهذه المناسبة إلى أن “وضعية المرأة المغربية خاصة في ما تعلق بالتمكين تسائل الفاعل السياسي والحكومي والمجتمعي، مضيفة أن 8 مارس لا يشكل يوما للاحتفاء بالمرأة فحسب، ولكن أيضا مناسبة للوقوف على على مدى قدرتنا على جعل مجتمعنا منتجا بناء على تكافؤ الفرص سواء بين الجنسين أو بين الجنس الواحد.
وخلصت رفاق الجلجال إلى التأكيد على ضرورة تظافر جهود الجميع، كل من موقعه، من أجل العمل على صون كرامة المرأة المغربية وتحقيق تكافؤ الفرص بين الرجال والنساء.
وتميز هذا الحفل بتوزيع هدايا تذكارية على المحتفى بهن عرفانا بمجهوداتهن المتواصلة والمسار المهني الحافل الذي بصمن عليه من مختلف المواقع وفي جميع المصالح والأجهزة الإدارية بالمجلس.
متابعة : خالد المسعودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى