مجتمع

مندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بأزيلال تنظم مجموعة_من_الوحدات الطبية والفرق المتنقلة بالمناطق المتضررة من موجة البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج.

 

في إطار تفعيل عملية رعاية 2021-2022 الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج وطبقا للبرنامج الإقليمي لمندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بأزيلال الذي يهدف إلى تنمية الصحة بالوسط القروي وتقريب الخدمات الصحية للساكنة ومن اجل تقليص لائحة الانتظار بالمستشفى، نظمت هذه الأخيرة وبتنسيق مع السلطات الإقليمية وشركائها #20_وحدة_طبية_متنقلة، حملات طبية مختصة ومستهدفة #وفرق_متنقلة بِإحدى عشر جماعة ويتعلق الأمر تامدة نومرصيد، انرݣي، تبانت، زاوية احنصال، ايت عباس، تيلوݣيت، ايت بولي، ايت ماجضن، تيفني، رفالة وتيموليلت، وذلك من #20_إلى_25_دجنبر_2021.

وتم تقديم مختلف الفحوصات والعلاجات والخدمات الصحية على مستوى 19 منطقة ونقاط التجمع التابعة للجماعات الترابية بإقليم أزيلال السالفة الذكر وكدا بالمستشفى الإقليمي بأزيلال.

 

وقد بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من الفحوصات العامة والمختصة والخدمات الصحية المقدمة #3531_مستفيدة ومستفيد، موزعة كالتالي:

– 745 فحصا طبيا عاما وفحصا للحمل بالصدى

– 131 فحصا طبيا مختصا في مختلف التخصصات بالمستشفى الإقليمي بأزيلال

– 28 تدخل جراحي في إطار تحرير لائحة الانتظار بالمستشفى

– 910 من التلاميد المستفيدين في إطار برنامج الصحة المدرسية

– 379 امرأة استفادت من تتبع الحمل، الكشف المبكر لسرطان الثدي والتخطيط العائلي

– 298 مستفيد من برنامج التلقيح الوطني وأيضا التلقيح ضد كوڤيد 19 خاصة الجرعة الثالثة

– و 1040 شخص استفادوا من باقي البرامج الصحية كالتغدية، الكشف عن داء المناعة المكتسبة، الامراض المزمنة والعلاجات التمريضية وتوزيع الأدوية بالمجان.

وقد أُجريت جميع الوحدات الطبية وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى