كان 2019 : مالي تمطر شباك موريتانيا بالأربعة وتعادل مخيب لتونس امام أنغولا

0

تلقى المنتخب الموريتاني هزيمة قاسية أمام نظيره المالي بأربعة أهداف مقابل هدف في أول ظهور له في نهائيات كأس افريقيا للأمم مصر 2019، فيما تعادل المنتخب التونسي بهدف لمثله أمام منافسه الأنغولي، وذلك ضمن الجولة الأولى للمجموعة الخامسة للنهائيات والتي تحتضنها مدينة السويس.

وعرفت مباراة المنتخبين المالي والموريتاني غزارة في الأهداف، خاصة من جانب المنتخب المالي والذي دك شباك منتخب المورابطون بأربعة أهداف كاملة، تناوب على تسجيلها كل من عبد الله ديابي في الدقيقة 37، وموسى ماريغا في الدقيقة 45 عن طريق ضربة جزاء، وأداما تراوري في الدقيقتين 55 و73، فيما سجل الهدف الوحيد للمنتخب الموريتاني اللاعب الحسن العيد في الدقيقة 72 ليصبح بذلك أول لاعب في تاريخ موريتانيا يسجل هدفا في الكان.

من جانبه خيب المنتخب التونسي امال مناصريه بعد أن خرج بنقطة التعادل بهدف لمثله أمام نظيره الأنغولي، في مباراة لم يظهر فيها نسور قرطاج بالمستوى المطلوب.

فعلى الرغم من افتتاح المنتخب التونسي للتسجيل عن طريق نجمه يوسف المساكني من نقطة الجزاء في الدقيقة 34، بعد اسقاط جناحه نعيم السليتي داخل مربع عمليات المنتخب الأنغولي، الا أن هذا الاخير استجمع قواه خلال الشوط الثاني وفرض ضغطا قويا على التوانسة نتج عنه تعديل النتيجة بواسطة جالما كامبوس في الدقيقة 73، بعد متابعة لكرة مرتدة من الحارس فاروق بن مصطفى، لتنتهي المواجهة بلا غالب ولا مغلوب.

وبانتهاء مبارتي المجموعة الخامسة والتي جرت يومه الاثنين، أصبحت مالي متصدرة للمجموعة بـ3 نقاط، متقدمة بفارق نقطتين عن تونس وأنجولا، بينما ظلت موريتانيا في المركز الأخير بدون نقاط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.