تربية تكوين : المديرية الإقليمية بمكناس تنظم حفل التميز .

0

احتفاء بالذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش المجيد، وبمناسبة اختتام الموسم الدراسي 2020-2021، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس، يوم الأربعاء 14 يوليوز، حفل التميز، تحت شعار: “جودة المنظومة التربوية رهان النموذج التنموي الجديد”، تحت رئاسة السيد عبد الغني الصبار، عامل الإقليم، والسيدة وفاء شاكر؛ المديرة الإقليمية للوزارة بمكناس، وبحضور عدد كبير من المسؤولين الجهويين والإقليميين والفعاليات التربوية والإدارية بالإقليم، وفعاليات المجتمع المدني وجمهور من التلاميذ والأمهات والآباء، وممثلي وسائل الإعلام.
بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، وترديد النشيد الوطني، ألقت السيدة المديرة الإقليمية لمكناس كلمة استعرضت فيها أهم المحطات والإنجازات والنتائج التي ميزت الموسم الدراسي، والذي منذ بدايته، تشير السيدة المديرة، وفي إطار تنزيل وأجرأة مشاريع القانون الإطار 51/17، اشتغلت المديرية الإقليمية، بتنسيق تام مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس على المشروع التربوي الإقليمي، باعتباره إطارا منهجيا تعاقديا بين المتدخلين والفاعلين على صعيد المؤسسات التعليمية من جهة وبين هذه الأخيرة والبنيات التربوية الإقليمية والجهوية من جهة ثانية.
وبعد ذلك استعرضت السيدة المديرة جملة من الإنجازات التي حققها تلامذة الإقليم على المستويات الجهوية والوطنية والدولية، والتي استهدفت أساسا الانفتاح على المستجدات التربوية والثقافية؛ ومنها خصوصا تسجيل نسبة نجاح بلغت 79.62% في امتحان السنة الثانية باكالوريا وحصول عدد هام من المترشحات والمترشحين على أحسن الميزات حيث حصل 45% من مجموع الناجحين على ميزة.
وفي نفس سياق النتائج الجيدة فإن مديرية مكناس حصلت على أعلى معدل على صعيد الجهة ب 19,27.
أما بالنسبة لشهادة نهاية السلك الابتدائي، فقد بلغت نسبة النجاح %91,92، فيما بلغت نسبة النجاح بالنسبة لشهادة نهاية السلك الثانوي الإعدادي 60,15 %.
وقد اغتنمت السيدة المديرة هذه الفرصة كي تنوه بالإنجازات النوعية والمتميزة التي حققها تلامذتنا خلال أولمبياد الرياضيات والتظاهرات الثقافية والفنية، والمسابقات اللغوية والبيئية والرياضية والتي مكنت المديرية الإقليمية بمكناس من احتلال مراتب مشرفة على المستوى الجهوي والوطني والعربي والقاري.
واختتمت السيدة المديرة كلمتها بتجديد الشكر والتقدير للسيد عامل عمالة مكناس والسيد مدير الأكاديمية والسلطات المحلية والجماعات الترابية ولأسرة التعليم، ولكل الفاعلين والمتدخلين في منظومة التربية والتكوين، وللتلميذات والتلاميذ التهاني والتنويه على مثابرتهم.
وقد تميز الحفل بتوزيع جوائز وشواهد تقديرية على المتميزات والمتميزين في امتحانات البكالوريا وامتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية وامتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي وقد تخلل ذلك فقرات فنية.
واختتم الحفل بتلاوة برقية الولاء والإخلاص التي رفعهتا السيدة المديرة الإقليمية لمكناس بالمناسبة إلى مقام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.