أخبار وطنية

رئيس الحكومة يستقبل فدرالية تعنى بالنهوض بالوضعية الاقتصادية للنساء

استقبل رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، مساء يوم الثلاثاء 30 مارس 2021، بحضور وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، وفدا عن فدرالية RESOFEM، التي تعنى بالنهوض بالوضعية الاقتصادية للنساء.

 

وأشاد رئيس الحكومة بإحداث هذه الفدرالية-التي تضم 11 جمعية متخصصة في التمكين الاقتصادي للمرأة- واصفا مهامها بالأهداف النبيلة والسامية، ومؤكدا أن الحكومة ماضية، من خلال عدد من البرامج الموجهة للنساء، في دعم المرأة خصوصا برنامج “مغرب التمكين” وبرامج أخرى ذات بعد ترابي ومحلي هدفها تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة.

 

من جانبهم، عبر مسؤولو الفدرالية عن سعادتهم بالاستقبال الذي خصصه رئيس الحكومة لهم، مبرزين أن الفدرالية انطلقت بتجميع جهود 11 جمعية، والتي تركز في عملها على تحقيق وضع عادل ومتكافئ لفائدة المرأة المغربية، والنهوض بأوضاعها الاقتصادية والاجتماعية.

 

وأوضح ممثلو الفدرالية أن الهدف الأساس للجمعيات المشكلة لها، يتمثل في جعل هذه الأخيرة فعّالة وفاعلة في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة ومساهمة في محاربة الفقر والهشاشة التي تعاني منها، خصوصا في المناطق القروية والنائية، مشيرين إلى الاستفادة من خبرات مختلف الفاعلين الجمعويين.

 

وأجمع المتدخلون باسم الفدرالية على ضرورة تحقيق الريادة الاقتصادية ليس للنساء فقط، بل أيضا للرجال والشباب، في إطار مشروع مجتمعي يضمن الكرامة لكافة أفراد المجتمع.

 

كما عرّج الحاضرون على أهمية الترافع لمحاربة العنف ضد المرأة وصون كرامتها ومساعدتها على العمل، منوهين بوجود تجارب ناجحة أسهمت في تجاوز عدد من الإشكالات التي تعيق تطور وضعية النساء ببلادنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى