تربية وتكوين

المديرية الإقليمية للتربية و التكوين تفتح قاعات للتأهيل والدعم لفائدة أطفال في وضعية إعاقة.

في إطار التأهيل و الدعم الذي تقدمه المديرية الإقليمية للتربية والتعليم بمكناس سهرت المديرة الدكتورة “وفاء شاكر” يومه الثلاثاء 7 دجنبر 2021 على افتتاح قاعات للتأهيل و الدعم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة مولاي علي الشريف و مدرسة فاطمة الفهرية رفقة الدكتور “كمال بالمحجوب” قاضي بمحكمة قضاء الأسرة بمكناس و رئيس الجمعية المغربية للأطفال الثلاثي الصبغي 21 والأستاذة “بشي كريمة ” المنسقة الإقليمية لمشروع التربية الدامجة والأستاذة “عائشة امايور” المشرفة على قاعة الموارد للتأهيل والدعم لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة .
ومدراء قاعات التمويل والدعم .
كما عرف هذا الإفتتاح حضور عدد من الجمعيات التي تعنى بالأطفال في وضية إعاقة منها : الجمعية المغربية للأطفال الثلاثي الصبغي 21 ، جمعية الأمل لتأهيل المعاق ، جمعية 2005 للأطفال التوحديين و جمعية الفتح .
الجدير بالذكر حضور عدد من الأساتذة و المؤطرين في المجال التربوي و دكاترة متخصصين في التربية و علم النفس .
و بعد تقديم عروض فنية و تعبيرية من إبداع التلاميذ في وضعية إعاقة تم توقيع شراكات مع الجمعيات المذكورة لأجل تسريع وتيرة تنزيل البرنامح الوطني للتربية الدامجة خصوصا في الشق المتعلق بتدبير قاعات الموارد .
و في الختام تم توزيع شواهد تقديرية على الطلبة في وضعية إعاقة عرفانا لما يقدمونه من مجهود رغم الصعوبات التي تواجههم في حياتهم اليومية .
متابعة : آصخر عبد الواحد – محمد الوردي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى