فقدان الصحافة لجودتها راجع لتقلد عدة مناصب في موقع إلكتروني واحد

0

أوصى المشاركون في أشغال الدورة الخامسة ل “ملتقى البوغاز للإعلام ” حولالإعلام الإلكتروني بين الكفاءة المهنية و الإلتزام بالقوانين والتجاوزات الأخلاقية ” الذي اختتمت أمس الأربعاء 24 أبريل الجاري .

على  ضرورة إنشاء لجنة قانونية لمواكبة المساطر القانونية المرتبطة بملاءمة الصحف الإلكترونية؛ مع تأهيل الصحافة الإلكترونية الجهوية والمحلية لتجسيد صحافة القرب .

وحث الملتقى  المؤسسات العمومية على المستوى الجهوي على دعم المقاولات الصحفية الالكترونية الجهوية؛ وضرورة تخفيض عدد الصحافيين من 4 إلى 2 من أجل الإستفادة من الدعم العمومي بالنسبة للصحافة الجهوية الإلكترونية على شاكلة الصحف الجهوية الورقية.

إضافة  إلى احترام التعددية السياسية واللغوية والثقافية و المجالية على مستوى مضمون الخط التحريري المقاولات الصحفية الإلكترونية ؛ و بالإمتناع عن نشر أو ترويج الأخبار الزائفة أو المغلوطة للرأي العام

والحرص على صيانة المبادئ التي يقوم عليها شرف مهنة الصحافة وعلى التقيد بميثاق أخلاقيات المهنة والقوانين والأنظمة المتعلقة بمزاولتها .

و أشارو إلى ان الوضع المزري للحقل الاعلامي الان يعود إلى  اشكالية جمع المشتغلون في الإعلام الإلكتروني بين أكثر من وظيفة أو منصب داخل الموقع الواحد،” وهو ما أفقد العمل الإعلامي جودته الشاملة، وخلق نوعًا ما من فوضى الممارسة الإعلامية التي تعددت أوجهها، وتنامت أشكال تبعاتها السلبية “.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.