ملياردير أمريكي: “كائنات فضائية بنت الأهرامات المصرية!!”

0

أثار رجل الأعمال الأمريكي الشهير ومؤسس شركتي تسلا وسبيس إكس، إيلون ماسك، جدلا واسعا في الأوساط المصرية بسبب تغريدة يتحدث فيها عن بناء كائنات فضائية لأهرامات مصر.

وخلقت تغريدة ماسك ردودا واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، خصوصا موقع تويتر الذي امتلأ بتعليقات ساخرة من طرف المصريين، علما أن التغريدة حازت على أكثر من 75 ألف إعادة نشر ونحو نصف مليون علامة “إعجاب”.

إيلون ماسك لم يكتف بما نشره على تويتر، بل عاد بتغريدات جديدة يشير فيها الى كون “رمسيس الثاني ” من الفضائيين الذين كتب عنهم في تغريدته الأولى، ثم تابع “الهرم الأكبر كان أطول هيكل صنعه البشر منذ 3800 عام”.

من جهة أخرى علق عالم الآثار والوزير السابق المصري المعروف زاهي حواس على تغريدات ماسك قائلا “إن الكلام عن كائنات فضائية بنت الأهرامات يفتقد إلى أي دليل علمي”. مضيفا بأن “مقابر العمال المصريين من بناة الأهرام تثبت أن الهرم كان مشروع مصر القومي وأنهم عملوا فيه لمدة 32 عاما”.

وتابع حواس في تصريحات له نقلتها شبكة بي بي سي البريطانية قائلا “أنه تم الكشف مؤخرًا عن بردية وادي الجرف التي يتحدث فيها رئيس العمال عن بناء الهرم وقطع الأحجار من طرة”.

من جانبها دعت وزيرة التعاون الدولي المصرية، رانيا المشاط، الملياردير الأمريكي إلى زيارة مصر للتعرف أكثر عن كيفية بناء الأهرامات ورؤية مقابر بناة الأهرام من المصريين القدماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.