أخبار وطنية

زينب قيوح تترأس وفدا هاما يمثل جهة سوس ماسة في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28)

يشارك وفد ممثل لمجلس جهة سوس ماسة، في فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب28) في دبي بالامارات، إلى جانب وفود أكثر من 140 دولة، في الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 دجنبر 2023.

الوفد السوسي جاء ممثلا بكل من السيدة زينب قيوح النائبة الأولى لرئيس الجهة والسيد محمد أوضور النائب الثامن للرئيس والسيدة مريم أكشار رئيسة لجنة التكوين والتعاون اللامركزي والسيد محمد لعبوبي رئيس لجنة التنمية البيئية والسيدة سكينة تضومانت عضوة لجنة التنمية البيئية.

وقد عقد الوفد عدة اجتماعات وحضر عدة ندوات برواق المغرب، كان أبرزها تنشيطه لحدت خاص (side évent) برواق جمعية المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا CGLU ، حيث تم افتتاح الحدث بكلمة للسيدة زينب قيوح النائبة الأولى لرئيس مجلس الجهة، تلاها عرض قدمه السيد محمد أوضور نائب رئيس الجهة حول موضوع ” تعبئة التمويلات المناخية للمساهمة في تنزيل مشاريع برنامج التنمية الجهوية لجهة سوس ماسة”.

وتميز هذا اللقاء الهام بحضور السيد محمد النبو مستشار السيد الكاتب العام لجمعية المدن والحكومات المتحدة بإفريقيا، إلى جانب كل من رئيس الجمعية الوطنية للجماعات الترابية بالسنغال، وعمدة مدينة برازافيل، وعدد من رؤساء ومسؤولي المدن والجماعات الترابية الإفريقية، إضافة إلى مديرة الدراسات بصندوق التجهيز الجماعي، ومدير قطب التمويلات بمجموعة البنك الشعبي.

وقد عبر الحاضرون عن تثمينهم لتجربة جهة سوس ماسة في إدماج البعد البيئي في برامجها التنموية كما ناقشوا فرص التمويل المناخي المتاحة التي يمكن أن تستفيد منها البرامج السالفة الذكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى