إقتصاد

ميتر غيمس يختار المغرب لاطلاق مجموعة إفريقية للتعمير

وقع نجم الأغنية الفرنسية الحديثة “ميتر غيمس” برتوكول اتفاق مع مجموعة عقارية مغربية “لاماليف غروب “لإحداث مجموعة إفريقية في مجال التعمير أمس الثلاثاء .  مقتحما عالم الاستثمار العقاري الإفريقي من بوابة مغربية.

وسيتيح هذا الاتحاد تبادل الكفاءات والتجارب في قطاع التعمير بين المغرب والبلدان الإفريقية، كما سيمكن (مجموعة لاماليف) من جعل البلدان الإفريقية أوراشا مفتوحة للابتكار في مجال التعمير وتهيئة البنيات التحتية وتطوير الموارد البشرية.

مؤكدا نجم الأغنية الفرنسية، ميتر غيمس، أن الأمر يتعلق بإقامة مدن عصرية بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، وتكوين الشباب الأفارقة وتوفير فرص شغل لهم ببلدانهم الأصلية، مشيرا إلى أن هذا التحالف سيمكن من توظيف جيل جديد من العمال الأفارقة الشباب القادرين على الابتكار في مهن التعمير. الشئ الذي من شأن الاتحاد  أن “يصب في مصلحة الموارد البشرية الإفريقية” .

مضيفا أنه “بفضل لاماليف إفريقيا سترى النور مشاريع مبتكرة بفضل خبرة مجموعة لاماليف والكفاءات الشابة”.

من جهته، أكد مولاي لكبير العلوي إسماعيلي الرئيس المدير العام للاماليف غروب أنه بإطلاق لاماليف إفريقيا ” نتبنى سياسة تعزيز التعاون جنوب -جنوب من خلال مهنتنا الأساسية المتمثلة في التعمير”.

وأشار إلى أن مجموعة لاماليف راكمت أزيد من 20 سنة من التجربة في القطاع، و”نسعى إلى نقل هذه المعرفة إلى الدول الصديقة للمغرب”، مبرزا أن لاماليف إفريقيا تعتزم إنشاء وإطلاق منتجات حضرية تستجيب لمتطلبات البلدان الإفريقية، تراعي المناظر الحضرية السائدة في المدن، وثقافتها وبيئتها والمناخ الذي يميزها.

و تجدر الاشارة  أن ”ميتر غيمس” الذي يتربع على عرش المبيعات الموسيقية في فرنسا، وذو الأصول الكونغولية يستقر رفقة اسرته منذ سنوات في مراكش، وسبق وأطلق علامته الخاصة بالأزياء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى