وكالات البريد بقرى أيت باعمران: خدمات متدنية ومشلولة

مواطنون مستاؤون من خدمات أمانة ومصالح متوقفة

0

طالب عدد من المواطنين بتعزيز خدمات البريد بالجماعات الترابية المتاخمة لسيدي افني، ومنها جماعات اربعاء مستي واثنين أملو وتيوغزة والتي تعاني من قلة المكاتب وخصاص مهول في الموظفين.

ويعاني زبناء ومنخرطو بريد بنك المغرب بإقليم سيدي إفني منذ عدة سنوات علاوة على بؤس خدمات “أمانة” وعدم فعاليتها، تعاني أيضا من بطء وسوء الخدمات التي تقدمها الوكالات القليلة التي تحظى بها بعض الجماعات الترابية، ومنها وكالة مستي التي يرجع تاريخها إلى عهد الاستعمار والتي باتت لا ترقى إلى مستوى تطلعاتهم، وظلت “مَحَلَّكْ سِرْ” دونما أي تغيير يذكر. 

مشاكل بالجملة تشهدها مكاتب البريد بنك المبثوثة في أماكن معدودة ومتفرقة من مداشر أيت باعمران، مكاتب تشهد في غالب الأحوال توقفات مستمرة واختلالات في الشبكة، بالإضافة إلى تعطل الموزعات الآلية مما  يؤرق بال المواطنين.

وتبقى “خدمة أمانة” والمشكلات المرتبطة بها أهم ما يؤرق هؤلاء المواطنين المرتبطين أيما ارتباط بعوائلهم خارج أرض الوطن، فيستحيل الاستفادة من خدمة أمانة نهائيا مع العطل الذي يطال التوصل بالبعيثات مما يترتب عنه تعطل مصالح المواطنين وتفاقم استيائهم من خدمات البريد ككل.

مصادر الوسيط أفادت أن المتضررين بصدد توجيه شكايات للبريد بنك مركزيا فضلا عن إشراك منتخبي المنطقة وعلى رأسهم النواب البرلمانيين في حلحلة هذا المشكل وفك معضلة البريد بمناطق كانت الأولى على الصعيد الوطني في احتضانها.

الرباط: الحسين أبليح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.