تفكيك معمل سري لصنع الماحيا وحجز طن من التين المجفف وقنطار من الكيف من طرف عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالفقيه بن صالح

0

في عملية وصفت بالنوعية وبعد عمليات بحث ومراقبة وتجميع للمعطيات ، تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالفقيه بن صالح يوم أمس السبت 7 مارس الجاري من مداهمة معمل سري لتقطير مسكر ماء الحياة ( ماحيا ) وبيع المخدرات ، وذلك على ضفاف نهر أم الربيع ، على مستوى دوار المغارير التابع للجماعة الترابية دار ولد زبدوح .

وقد تم خلال هذه العملية حجز حوالي طن من التين المجفف ( الشريحة ) و قنطار من مخدر الكيف سنابل و30 كيلوغراما من التبغ المهرب ( طابا ) وكمية قليلة من مخدر الشيرا .

كما تم حجز بعض المعدات والأدوات المستعملة في تقطير وصنع مسكر ماء الحياة ، منها 8 قنينات للغاز من الحجم الكبير وأنابيب وأدوات أخرى ، في حين تمكن المروج المشتبه فيه من الفرار من عين المكان ، على متن دراجته النارية بعد شعوره بوصول دورية المركز القضائي ، مستغلا وعورة التضاريس وكثافة الأشجار.

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات التي تقوم بها مصالح الدرك الملكي تحت الإشراف الفعلي للقائد الجهوي ببني ملال من أجل محاربة الجريمة والحيلولة دون تفشيها على الصعيدين الإقليمي والجهوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.