الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري تشارك في بعثة إلى الطوغو بمناسبة الانتخابات الرئاسية

0

   الرباط 25 فبراير 2020 , شارك وفد عن الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا) للمرة الأولى في بعثة إلى الطوغو بمناسبة الانتخابات الرئاسية المنظمة يوم 22 فبراير الجاري.

  وذكر بلاغ للهيأة العليا أن الوفد المغربي حضر، إلى جانب وفود هيئات تقنين الإعلام لكل من البنين وبوركينا فاسو ومالي، مختلف الاجتماعات والجلسات المتعلقة بالإطلاع على مجموع التدابير المتخذة من طرف هيأة التقنين الطوغولية، وذلك لتحديد شروط إنتاج وبرمجة وبث البرامج ونشر الأخبار المتعلقة بالحملة الانتخابية في وسائل الإعلام. 

  وبحسب البلاغ، قادت هذه المهمة الوفد إلى إجراء زيارات ميدانية وحضور حصص الاستماع والمشاهدة بغية الاطلاع على مساطر التصديق على الرسائل السياسية السمعية والبصرية للمرشحين، والموجهة كلها للبث على أمواج وسائل الإعلام العمومية، وكذا توزيع مدد البث حسب المرشح.

  كما تم استقبال الوفود المدعوة، التي تتمتع كلها بصفة العضوية بالشبكة الإفريقية لهيئات ضبط الاتصال، يوم الأربعاء 19 فبراير الجاري، من طرف السيد “تشامباكو أياسور”، رئيس اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة، الهيأة الإدارية الرئيسية المكلفة بتنظيم الاقتراع والإشراف عليه بمجموع التراب الطوغولي.

  ووفق البلاغ، فقد حضر السيد “بنعيسى عسلون”، المدير العام للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، بالإضافة إلى رؤساء وفود هيئات التقنين الإفريقية الأخرى المشاركة في هذه البعثة، الأمسية الانتخابية المنظمة ليلة يوم الاقتراع بمقر لجنة الانتخابات.

  وضم برنامج الوفد المغربي كذلك، يضيف المصدر ذاته، زيارات استطلاعية لدى القطب العمومي السمعي البصري بالطوغو، والتلفزيون الطوغولي وراديو لومي، فضلا عن مكاتب بعض المؤسسات الإعلامية الخاصة مثل مجموعة “نيو وورلد” التي تعد أول مجموعة إعلامية طوغولية خاصة، وتضم 11 قناة تلفزية بالإضافة إلى راديو بيراميد، إحدى الإذاعات الأكثر استماعا على صعيد منطقة لومي.

  وكان وفد (الهاكا)، بحسب البلاغ، قد حل بقيادة مديرها العام السيد بنعيسى عسلون، مرفوقا بالسيد طلال صلاح الدين، مسؤول وحدة الشؤون الإفريقية والدولية، بالعاصمة لومي بدعوة من الهيأة العليا للسمعي البصري والاتصال بالطوغو، وذلك خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 24 فبراير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.