فاس..القاء القبض على صاحبةفيديو” كورونا ” بالمطعم الصيني

0

قامت عناصر الشرطة القضائية بمدينة فاس بألقاء القبض يوم الاثنين الماضي على شابة بتهمة نشرها لفيديو بتقنية المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي, تشير فيه الى رصد اول حالة “كورونا” بمطعم صيني فاخر وسط المدينة, مما ساهم في انتشار حالة من الخوف والرعب والفزع وسط ساكنة فاس.
وحسب مصدر موثوق فهذه الشابة تنحدر من مدينة بوعرفة اقليم فيكيك, واستقرت بالحي الشعبي زواغة بمدينة فاس رفقة والدتها العجوز, وهي المعيلة الوحيدة لعائلتها بحيث تعمل على رصيف امام مقر صندوق الضمان الاجتماعي قرب المطعم الذي اطلقت عليه هذه الاشاعة, والتي قلبت حياتها رأسا على عقب.
وقد تم توقيف الشابة وهي تزاول عملها اليومي على الرصيف من طرف الشرطة القضائية حيث دخلت حينها في حالة من الهستيريا, موضحة انا هذا لم يكون متعمدا وانما فضولا قصد توعية الناس لتوخيهم الحيطة والحذر. لكن صاحب المطعم المغربي الجنسية يؤكد على متابعتها قضائيا وذلك نتيجة لما سببته له من خسائر مادية و اعراض نفسية تعرض لها هو أولا ومدير المطعم وكذا العمال الذين يحملون الجنسية الصينية.
وتم وضع المتهمة تحت الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة, وقد تم تقديمها يوم امس الاربعاء في حالة اعتقال امام وكيل الملك, حيث توجه لها تهم ثقيلة تخص “القيام ببث وتوزيع الادعاءات او الوقائع الكاذبة”, كما نص عليها القانون13-103, والمتعلق بمحاربة الاشاعة ونشر الاخبار الكاذبة, الذي دخل حيز التنفيذ في فاتح شتنبر 2018.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.