انتخاب لحسن المراش رئيسا لجماعة أورير

0

 

وليد أفرياض/ أكادير

انتخب عضو مجلس جهة سوس ماسة لحسن المراش، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الإثنين 20 شتنبر الجاري، رئيسا جديدا لمجلس جماعة أورير.
وحصل لحسن المراش على أصوات 29 عضوا بعد ترشحه وحيدا لهذا المنصب، وذلك بإجماع المستشارين الجماعيين.

وجرى خلال هذا الاجتماع انتخاب النواب الستة لرئيس الجماعة، ويتعلق الأمر على التوالي عبدالله إزيكي، ابراهيم عضيض، فاطمة بجغاغ، أحمد حبوش، محمد زكمي، كريمة نويوشة، عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

كما تم انتخاب محمد الغزال، كاتبا للمجلس، و محمد عداك، نائبا للكاتب، عن حزب التجمع الوطني للأحرار .

و شكر لحسن المراش، خلال جلسة الانتخاب، ساكنة أورير على الثقة التي وضعوها في حزب التجمع الوطني للأحرار، واعدا إياها ببذل كل جهوده رفقة جميع المستشارين الجماعيين المنتخبين للعمل بشكل مشترك من أجل صالح الجماعة.

وقال لحسن المراش في تصريح صحفي، إن فريقه بجماعة أورير، يراهن على المساهمة في تنزيل البرنامج التنموي، حيث يهم عددا من القطاعات الحيوية، وكذا العمل على تنزيل برنامج حزب التجمع الوطني للأحرار الذي قدمه لساكنة الجماعة، من أبرز محاوره ملف تشغيل شباب المنطقة.

ويتكون مشروع البرنامج التنموي، من إحداث وتهيئة الطرق والأرصفة وممر تحت أرضي، وتقوية وتوسعة شبكات الماء والكهرباء والتطهير السائل، وإحداث وتهيئة المساحات الخضراء والتأثيث الحضري، وإحداث مرافق اقتصادية واجتماعية للقرب، وإحداث منشآت وتجهيزات رياضية وثقافية، وإحداث مواقف لحافلات النقل الحضري وسيارات الأجرة وتنظيم مساراتها.

واستطاع حزب التجمع الوطني للأحرار حسم نتائج الانتخابات الجماعية ب 17 مقعدا بمجلس جماعة أورير من أصل 30 مقعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.