اكادير : جمعية امان تسعى الى تعزيز ثقافة التبرع بالدم

0

 

محمد بوسعيد

“ضخ دمائنا للوطن “،هو شعار النسخة الاولى لحملة التبرع بالدم ،المنظمة من قبل جمعية أمان للثقافة والتنمية و البيئة والصحة و الاعمال الانسانية .كان ذلك يومه الخميي 18 فبراير الجاري ،ببهو المركز الجهوي لتحاقن الدم .


هذا وقد تجاوبت الساكنة المحلية ،مع هذه المبادرة الانسانية النبيلة ،والتي تنم عن نبل عميق في التعامل مع الانسانية .حيث بلغ عدد المتبرعين مايربو عن 50 متبرعا و متبرعة ،اغلبهم من مستخدمي النقل الحضري و المؤسسة المفوض لها الامن الخاص لالزا سيتي .
اللقاء كان فرصة و مناسبة للتوعية و التحسيس باهمية التبرع بهذه المادة الحيوية وفوائده .فضلا عن تجسيد و ترسيخ ثقافة العمل التطوعي لجمعية امان ،بغية تحقيق التنمية المستدامة .
ويراهن المنظمون من تنظيم هذه الحملة ،حسب افادة زهرة الكتيو ،رئيسة الجمعية المنظمة ،الى تعزيز ثقافة التبرع بالدم بشكل تطوعي ومنظم ،خاصة لدى الناشئة .مع تطوير المعاومات حول موضوع التبرع بالدم

.
الكتيو ابرزت انه حان الآوان لتنظيم حملات تحسيسية لفائدة المواطنين وتعبئتهم ،للانكباب بدون شرط قصد التبرع بالدم .والحال ان مستشفيات الجهة ،تعاني من خصاص موهل لهذه المادة الحيوية لجسم الانسان ،وفي ظل انتشار امراض فتاكة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.