تيزنيت: “غازي” يوقع مع الدفعة الأولى من الأطر الصحية على  ميثاق الإنخراط في الآلية الإقليمية للتحفيز

0 9

سيوقع المجلس الإقليمي لتيزنيت، غدا الخميس 9 ماي الجاري على الساعة 12 زوالا، مع المجموعة الأولى من الأطر الصحية على ميثاق الإنخراط في الآلية الإقليمية للتحفيز.

ويرتقب أن يتم هذا التوقيع خلال أشغال اللقاء التقديمي لإعطاء إنطلاق الآلية الإقليمية لتحفيز الأطر الصحية للاستقرار في العالم القروي بإقليم تيزنيت، الذي ستحتضنه عمالة إقليم تيزنيت.

وحسب بلاغ للمجلس الاقليمي –توصل الوسيط بنسخة منه- فإن المشروع يندرج في إطار اتفاقية شراكة بين المجلس والمندوبية الإقليمية للصحة ومؤسسة جود للتنمية . كما أن اتفاقية أخرى مع جمعية أصدقاء المركز الاستشفائي الحسن الأول بتيزنيت تعضد الأولى لتفعيل ذات الآلية.

وحسب مصادر للوسيط فإن المشروع سيكلف ما إجماله 8 ملايين درهم موزعة على امتداد أربع سنوات ممولة من لدن المجلس الإقليمي ومؤسسة جود.

هذا، وقد سبق للمجلس الاقليمي لتيزنيت أن صادق على مشروع اتفاقية تحفيز الأطر الطبية للاستقرار بالعالم القروي بالإقليم  خلال الدورة الاستثنائية برسم شهر أبريل 2018 .

 تجدر الإشارة إلى أن المشروع السالف الذكر يجد مضانه في برنامج المجلس الإقليمي ” إعمال الحق في الصحة ” الذي ينسحب على برنامجين فرعيين، ويتعلق الأمر بتأهيل البنيات و الخدمات الصحية – الذي يندرج فيه مشروع الآلية الإقليمية لتحفيز الأطرالصحية للإستقرار بالعالم القروي بإقليم تيزنيت-، وبدعم الفئات والأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة .

الرباط: الحسين أبليح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.