“الهند”.. اعادة فتح “تاج محل” أمام الزوار بعد ستة أشهر من الإغلاق

0

قررت الهند فتح معلمها السياحي الشهير “تاج محل” مجددا أمام الزوار، اليوم الاثنين، بعد حوالي ستة أشهر من الإغلاق بسبب وباء كوفيد-19.
والهند التي يبلغ عدد سكانها 1,3 مليار نسمة وبها العديد من المدن الأكثر اكتظاظا في العالم، سجلت بالاجمال 5,4 مليون إصابة وتسجل يوميا نحو 100 ألف إصابة جديدة وألف وفاة، وتقترب من تجاوز الولايات المتحدة في تسجيل أعلى عدد من الإصابات في العالم.
ولكن بعد الإغلاق العام الذي تم فرضه في مارس وأطاح بعشرات ملايين الوظائف، يقف رئيس الوزراء ناريندرا مودي مترددا ازاء فرض قيود مشددة مجددا، وخاصة في ما يتعلق بالأنشطة الاقتصادية.
وبدلا من ذلك قامت الحكومة في الأشهر الأخيرة بتخفيف الاجراءات التي كانت مفروضة، فأعادت تشغيل المزيد من خطوط القطارات ورحلات الطيران الداخلية والأسواق والمطاعم، والآن تسمح بفتح تاج محل أمام الزوار.
ويجذب الضريح الرخامي في مدينة أغرا في جنوب نيودلهي، والذي يعد من أشهر المعالم السياحية في العالم، نحو سبعة ملايين زائر سنويا، ولكنه ظل مغلقا منذ مارس الماضي.
ويؤكد مسؤولون أنه بعد إعادة فتحه سيتم فرض قواعد صارمة للتباعد الاجتماعي اضافة الى تحديد عدد الزوار اليومي بحيث لا يتجاوز خمسة آلاف شخص، أي ربع المعدل العادي، ولا يمكن شراء تذاكر للدخول الا عبر الإنترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.