“ميدلت”.. إقبال كبير على حملة للتبرع بالدم

0

قام المركز الجهوي لتحاقن الدم بجهة درعة تافيلالت، يوم أمس الأربعاء 19 غشت، بتنظيم حملة للتبرع بالدم بمدينة ميدلت، بتعاون مع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالمدينة ذاتها، والتي لقيت تجاوبا كبيرا من مختلف المسؤولين وعموم المواطنين.
وحسب المنظمين لهذه الحملة، فإن “هذه المبادرة الإنسانية تندرج في إطار المساهمة في تعزيز مخزون مركز تحاقن الدم بجهة درعة تافيلالت، خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب في مواجهة فيروس كورونا المستجد”، موضحين أن “الحملة تسعى إلى ترسيخ ثقافة التضامن، وزيادة الوعي حول دور التبرع بالدم لسد الحاجة المتزايدة للمرضى المحتاجين”.
وقد شارك في هذه الحملة، التي حضرها عامل إقليم ميدلت والكاتب العام للعمالة، رجال السلطة وموظفوا الأمن الوطني، الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية وموظفون بعمالة إقليم ميدلت وعموم المواطنين بمدينة ميدلت.
وقال مصدر مسؤول، إن هذه الحملة تهدف إلى نشر ثقافة العطاء الإنساني والمساهمة في تقليص العجز الذي يسجله المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرشيدية في هذه الفترة، مضيفا “الحملة ستمكن من إنقاذ المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى هذه المادة الحيوية”، بتعبيره.
وشكر المتحدث عينه المشاركين في هذه الحملة الإنسانية، مشيرا إلى أن حملة مماثلة ستنظم بمدينة الريش، الخميس، داعيا المواطنين إلى الالتحاق بها بكثافة والتبرع بالدم، لافتا إلى أن المتبرع بالدم يمكن أن يحصل على نتيجة التحاليل ونوع الدم فيما بعد بالمجان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.