قتلى تحت الأنقاض اثر انهيار مبنى قديم في مصر

0

شهدت دائرة قسم المحلة بمحافظة الغربية شمالي مصر، مساء الخميس، استنفارا امنيا كبيرا، بعد انهيار عقار قديم مكون من 5 طوابق، أسفر عن مصرع عدد من الأشخاص.
وحسب بعض المصادر والسائل إعلامية المحلية، فان النيابة العامة المصرية تلقت إخطارا، الخميس، بانهيار العقار، فيما تم استخراج 4 جثامين من تحت الأنقاض، فيما لا زال البحث جارٍ لحصر المصابين والمتوفين إن وجدوا بين الأنقاض، اذ أمرت النيابة العامة المصرية، بتشكل لجنة من جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان المصرية لفحص أنقاض العقار وملفه للوصول الى أسباب انهياره، وجارٍ استكمال التحقيقات.
كما تواصل قوات الإنقاذ البري جهودها للبحث عن باقي الضحايا من أسفل الأنقاض، في الوقت الذى تم إنقاذ شخصين من السكان ونقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.
ومن جهة، أمر محافظ الغربية “طارق رحمى”، بفرض طوقا أمنيا حول العقار، وتوجيه كافة المعدات للبحث عن ضحايا أو ناجين أسفل الانقاض، كما كلف وكيل وزارة الصحة برفع حالة الطوارئ المستشفيات والدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين، حيث أكد ايضا، على سرعة فتح نزل شباب المعتمدية لاستقبال الأسر المتضررة، وصرف الإعانات العاجلة لتلك الأسر.
ومن جهة اخرى، كلف المحافظ رئيس مدينة المحلة، بتشكيل لجنة هندسية لمعرفة الأسباب الرئيسة لحدوث هذا الانهيار، وكذلك الإخلاء العاجل لثلاث منازل مجاورة، لتفادي اي عواقب او خسائر بشرية أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.