“تزنيت”.. الدرك الملكي يعتقل أخطر المجرمين في سرقة المواشي

0

قامت عناصر الدرك الملكي، زوال أمس الاثنين27 يوليوز، بتزنيت، بآعتقال شخص ثلاثيني ملقب بــ”بوهرّاد”، من بين أخطر المجرمين المتخصصين في سرقة المواشي بأقاليم جهات سوس والصحراء.
وحسب بعض المعطيات، فان المجرم الذي هو من مواليد 1987،والذي ينحدر من منطقة تمجاظ ،إقليم تزنيت، تم توقيفه على مستوى جماعة بونعمان بعد شكوك راودت العناصر الدركية حول هوية المبحوث عنه الذي كان متخفّيا تحت كمامة طبية ونظارات وقبعة شمسية، فهذا الأخير الذي يعد موضوع عشرات مذكرات البحث على الصعيد الوطني لدى مختلف الأجهزة الأمنية منذ سنة 2015، أبدى لعناصر الدرك مقاومة عنيفة انتهت بتصفيده واقتياده في اتجاه سرية تزنيت.
وأضافت بعض المصادر، أن الموقوف والمحكوم غيّابيا بعشر سنوات سجنا نافذا، سبق له أن تزعم طيلة الخمس سنوات الماضية، عصابات عديدة استهدفت سرقة مئات رؤوس الأغنام والأبقار في العديد من أقاليم جهة سوس ماسة وكلميم وادنون.
ومن جهة، فقد م الاحتفاظ بالظنين تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه أمام العدالة لمساءلته على مختلف التهم الموجهة إليه، والتي تتضمنها مذكرات البحث الصادرة في حقه من طرف مراكز دركية وأمنية عديدة.
في حين، خلفت عملية توقيف الملقب بــ”بوهرّاد”، ارتياحا كبيرا في صفوف ساكنة إقليم تزنيت خاصة وجهتي سوس ماسة و كلميم واد نون، خصوصا أنها تزامنت مع فترة عيد الأضحى التي سجلت خلال السنوات الماضية عشرات السرقات استهدفت غالبيتها أضاحي العديد من الأسر بالمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.