توقيف شخصين بتهمة تنظيم الهجرة السرية والاتجار في البشر

0

قامت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون، زوال يوم الأربعاء 22 يوليوز، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتوقيف شخصين يبلغان من العمر 37 و 38 سنة، أحدهما مواطن من جنسية موريتانية، وذلك للاشتباه في تورطهما في تنظيم الهجرة السرية والاتجار في البشر.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المشتبه فيهما تم توقيفهما بشارع “الحزام الكبير” بمدينة العيون، قبل أن تسفر عملية أمنية بمنزل يوجد ب”حي العودة”عن ضبط 20 مرشحا للهجرة غير المشروعة، فيما مكنت عمليات التفتيش المنجزة بهذا المنزل عن حجز سيارة رباعية الدفع تستعمل في نقل المرشحين، بالإضافة إلى أربعة قوارب مطاطية وثلاثة أجهزة لتحديد المواقع، وكذلك مجموعة من صفائح ترقيم السيارات وهواتف نقالة تستعمل في هذا النشاط الإجرامي.
وأضاف البلاغ ذاته، أن الموقوفين تم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، فضلا عن توقيف باقي المتورطين في نشاطها.
ومن جهة، اوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية، يأتي في سياق العمليات الأمنية الرامية لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.