“اسفي”.. آنهيار أحجار بالقرب من لالة ميرة بسيدي بوزيد يهدد الساكنة والزوار

0

شهدت منطقة سيدي بوزيد، الأسبوع الماضي، على وقع انهيار صخور ضخمة من فوق الجرف في اتجاه “المريسة” قرب رأس الأفعى بسيدي بوزيد، بآسفي، لولا لطف الله، لكان قد وقع حادث خطيرة، قد يخلف خسائر بشرية كبيرة، بآعتبار هذه الاخير تعرف توافد الزوار بكثرة والساكنة أيضا،  لحسن الحظ أن الحادث وقع ليلا، حيث تقل الحركة بذلك المكان، وبالتالي لم يخلف أية خسائر بشرية.
وحسب معلومات موثوقة، توصلت بها جريدة الوسيط بريس، فان الساكنة و جمعيات المجتمع المدني، طالبت السلطات المحلية بالتدخل العاجل لمعالجة الوضع قبل وقوع حوادث قد تخلف خسائر كارثية.
وأضاف المصدر ذاته، أن السلطات المحلية والوقاية المدنية وكذا الأمن الوطني، قد حلوا بعين المكان، اليوم الثلاثاء 21 يوليوز، لمعاينة مكان الحادث، والتدخل لمنع المرور تحث الجرف وذلك بوضع حواجز، بالاضافة الى ذلك قاموا باحضار جرافات (الطراكس)، لنزع تلك الأحجار الكبيرة من هناك لتفادي وقوع أي حوادث كارثية.
ومن جهة، وحسب شهادة أحد الساكنة، فان المنطقة لا تزال تشكل خطر على المصطافون والزوار للمنطقة، ما يتوجب على المسؤولين بالتدخل لوضع حل لهذه المشكلة التي كانت ولا تزال تعاني منها ساكنة المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.