طرد الكفاءات … أسباب طرد يوسف بلهيسي من قناة “ميدي 1 تيفي”

0

قناة “ميدي 1 تيفي” تطرد الصحافي يوسف بلهيسي من عمله نهائيا، بعد توقيفه في وقت سابق من هذا الشهر عن الظهور على شاشتها. 

الصحافي يوسف بلهيسي طرد على خلفية مواقفه النقابية كمندوب للأجراء، كما تسببت آرائه الخاصة التي يعبر عنها عبر صفحته على الفيسبوك في ذلك، وتتهم القناة، الكائنة بمدينة طنجة، الصحافي المذكور بأنه ينشر بلاغات تعود للنقابة التي ينتمي إليها على الفيسبوك وعن طريق الندوات السياسية التي يسيرها على المباشر على منصة الفيسبوك، الأمر الذي يمس بسمعة القناة.

بلهيسي قام بدوره بانتداب محامي لرفع دعوى الطرد التعسفي ضد إدارة قناة “ميدي 1 تيفي”، في وقت قررت فيه النقابة الوطنية للصحافة المغربية أيضا الوقف بجانبه عبر انتداب محامي باسمها للترافع عنه أمام القضاء.

قضية الإعلامي يوسف بلهيسي وصل صداها إلى البرلمان، بعدما تقدم فريق الأصالة والمعاصرة بسؤال كتابي موجه إلى وزير التقافة والشباب والرياضة، يستفسره عن مسألة “التضييق على حرية التعبير والعمل النقابي للصحافي يوسف بلهيسي من قبل إدارة قناة ميدي 1 تيفي”.

هي كفاءة أخرى تلتحق بالكفاءات التي رحلت وغادرت الميدان، بل وغادرت البلد نحو المهجر، على خلفية التهميش والإقصاء التي يعيشها أمثال الصحافي يوسف بلهيسي وغيره. وقناة “ميدي 1 تيفي” في موضع قبول ومقاطعة بعد أن صارت القضية قضية رأي عام يقف فيها هذا الأخير مع الصحفي المطرود فقط بسبب أراءه وانتماءه النقابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.