باحثون عن الثراء : قتلى وجرحى في انهيار صخري داخل منجم للأحجار الكريمة ببورما

0

قتلى وجرحى بسبب انهيار أرضي في منجم لحجر اليشم الكريم شمالي ميانمار (بورما)، وتم تسجيل 162 قتيل على الأقل، وهناك مخاوف من ارتفاع العدد.

ذكرت السلطات أن الانهيار وقع في منجم لحجر اليشم الكريم ببلدة هباكانت في ولاية كاشين، وأدى إلى مصرع 162 عاملًا وإصابة 54 آخرين، أما أعمال البحث والإنقاذ فلا تزال متواصلة لانتشال عمال لا يزالون تحت الأنقاض، إذ يعمل نحو 200 عامل في المنجم؛ مما يزيد المخاوف من ارتفاع عدد الضحايا.

وفي وقت سابق من يوم أمس، قالت السلطات في ميانمار إن عمال المناجم لقوا حتفهم إثر سقوط كتلة ضخمة من نفايات منجم للتنقيب عن حجر اليشم الكريم، بطول 250 قدما، في حفرة مفتوحة، وأضافت أنّ الانهيار ناتج عن عاصفة ممطرة شديدة ضربت بلدة هباكانت بولاية كاشين.

Rescuers recover bodies near the landslide area in the jade mining site in Hpakant in Kachin state on July 2, 2020. – The battered bodies of more than 120 jade miners were pulled from a sea of mud after a landslide in northern Myanmar on July 2 after one of the worst-ever accidents to hit the treacherous industry. (Photo by Zaw Moe Htet / AFP)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.