عزيز رباح …منح تأجيلات في أداء فواتير الكهرباء الخاصة بمدة الحجر الصحي و ضرورة إعادة مراجعتها

0
صرح السيد عزيز رياح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، اليوم الإثنين أنه تم على مستوى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب منح تأجيلات في أداء الفواتير المستحقة في فترة الحجر الصحي وإعادة جدولتها وفق جدول زمني محدد.
وأكد الوزير في جوابه على سؤال “خطة الوزارة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا بعد التخفيف من قيود الحجر الصحي” خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أنه تم منح تسهيلات في الأداء بالنسبة لهذه المستحقات عبر دفعات، مفيدا ب”تأجيل 11 مليون فاتورة”، مع “التزام المكتب بعدم اللجوء لقطع التيار الكهربائي في علاقة بالأداء”.
كما شملت الاجراءات تأجيل قراءة العدادات وتوزيع الفواتير، على حسب ما قال الوزير رباح الذي قال أن جميع الاستهلاكات التقديرية التي تمت فوترتها خلال فترة الحجر الصحي ستخضع للمراجعة وذلك خلال القراءة الفعلية الموالية لمؤشرات العدادات، ومضيفا أن الحفاظ على التعبئة الشاملة لفرق صيانة الشبكة الوطنية للكهرباء التابعة للمكتب المذكور خلال مدة الحجر وتكتيف التدخلات خاصة في المناطق النائية، من ضمن الإجراءات كذلك.
وفيما يخص أسعار المحروقات، أكد السيد عزيز رباح أنها مسؤولية على عاتق كل من وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ومجلس المنافسة، اللذين يتدارسانها في أفق إعداد خلاصات محددة للأسعار والتسقيف مستقبلا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.