118 إصابة جديدة بفيروس كورونا من بينها 37 حالة في بؤرة مفاجئة بنواحي مدينة العيون

0

شهدت 8 جهات في المغرب تسجيل 118 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كوفيد-19” بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم الأحد، وذلك بناء على تحديث معطيات الوضع الوبائي من طرف وزارة الصحة.

ويتعلق الأمر بـ37 حالة تم تسجيلها على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء تعود لــ37 مهاجرا افريقيا. بؤرة مفاجئة خلقت استنفارا لدى سلطات مدينة بالعيون بعد بؤرة لالة ميمونة والتي سجلت أعلى حصيلة إصابات بالبلاد منذ بداية الوباء.

ويرجع السبب وراء اكتشاف هذه الحالات إلى أحد قوارب الهجرة غير الشرعية الذي انطلق من مدينة العيون وعلى متنه حوالي 40 مهاجر غير شرعي من دول جنوب الصحراء صوب جنوب الجزر الخالدات و بالضبط جزيرة فوينتفنتورا وتم إنقادهم قرب سواحل جزر الكناري، و بعد إخضاعهم للتحاليل المخبرية تم إكتشاف 14 حالة إصابة بفيروس كورونا. قامت بعدها وسائل إعلامية إسبانية بنشر الخبر لتتحرك السلطات العمومية بجهة العيون وتشن حملة واسعة استهدفت منازل يقطن بها مهاجرون من دول افريقيا جنوب الصحراء لإخضاعهم للتحليل المخبرية و التي أثبتت إصابة 37 شخصا.

أما باقي جهات المملكة، فقد تم تسجيل 26 حالة في مراكش آسفي، و20 بجهة الدار البيضاء سطات و14 في طنجة تطوان الحسيمة، و13 في جهة فاس مكناس و6 بالرباط سلا القنيطرة، و1 بجهة بني ملال خنيفرة و1 في كلميم وادي نون.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.