لجنة التنمية الإجتماعية بمجلس جهة سوس ماسة تعقد اجتماعا عن بعد حول تداعيات كورونا

0
في إطار التحضير للدورة العادية لشهر يوليوز 2020، عقدت لجنة التنمية الاجتماعية اجتماعا عبر تقنية التواصل عن بعد، يوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 على الساعة العاشرة والنصف صباحا تحت رئاسة السيد جمال الديواني رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بجهة سوس ماسة، وبمشاركة المدير الجهوي للصحة وعدد من السادة والسادات رؤساء المصالح.
وخصص هذا الاجتماع لدراسة ومناقشة موضوع تداعيات كوفيد 19 على الشق الاجتماعي بالجهة، ومناقشة الوضعية الصحية والافاق المتعلقة بتجاوز الأزمة، وشمل العرض معطيات رقمية قدمها المجلس الجهوي للصحة حول الإجراءات التي اتخذت خلال الفترة الراهنة والفترة المستقبلية بهدف تفادي أي تراجع حول المكتسبات. علاوة على دور الجهة وانخراطها القيم من خلال مساهمات على مستوى التجهيزات، والبنايات الاستشفائية، وإعادة تأهيل بعضها.

 

هذا وتمت الإشارة إلى عمل لجنة اليقظة ومواكبتها للأطقم الطبية وشبه الطبية بالجهة خلال فترة الجائحة التي عرفتها البلاد، والتي عرفتها جهة سوس ماسة خصوصا. وقدم بذلك المدير الجهوي للصحة برامج مستقبلية تسعى للنهوض بالأوضاع الصحية وتجويد خدمات القطاع الصحي عن طريق الولوج السريع لهذه الخدمات والإرتقاء بمنظومة الموارد البشرية والقطاع الصحي بالجهة.

وفي الشق الإجتماعي فقد تم تقييم البرنامج التنموي وانعكاسات المشاريع الاجنماعية، كما تم تدارس المؤشرات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية للتحسين من الوضع الاجتماعي خاصة للفئات الهشة. هذا وفي انتظار مجلس الجهة لينظر في الأولويات ويرد الاعتبار للشق الاجتماعي في المشاريع والميزانيات المرصودة له، خصوصا على مستوى التعليم والصحة والرقمنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.