الغرفة الجنحية تامر بمتابعة المتهم بالاعتداء على الطفلة إكرام في حال اعتقال

0

قررت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بأكادير، صبيحة اليوم الأربعاء 11 يونيو 2020، إلغاء قرار السراح المؤقت، الممنوح للمتهم بالإعتداء الجنسي على الطفلة إكرام، ذات الست سنوات، والتي تقطن بمنطقة إمي أوكادير، في « فم الحصن » بإقليم طاطا.
وتشرف عضو منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الإنسان بإقليم طاطا، والذي واكب قضية الطفلة إكرام، بأن ذات المحكمة قررت متابعة المتهم في حالة اعتقال.
كشف دفاع طفلة طاطا التي تعرضت للاغتصاب من طرف أربعيني، أن والد الطفلة تراجع عن تنازله للجاني بعد أن خلف قراره غضبا حقوقيا واسعا.
وقال دفاع الطفلة في أحد التصريحات له، أن الوالد تراجع عن تنازله الذي كان نتيجة ضغط وإكراه، وحماية لنفسية ابنته قد غادر مقر سكناه إلى منطقة أخرى.
وأضاف المحامي أن هناك أشواطا تنتظر هذا الملف أمام قاضي التحقيق، رافضا إضافة أي معلومات باعتبار أن الملف لدى قاضي التحقيق يخضع لإجراءات سرية.
من جهة، كانت مراكز شبكة الرابطة انجاد ضد عنف النوع وشبكة نساء متضامنات، طالبت النيابة بمتابعة الجناة بالأفعال المنسوبة إليهم في جرائم اغتصاب طفلتين قاصرتين لا يتجاوز عمرهما ست سنوات من خلال تعرضهما للعنف والاغتصاب بكل من تارودانت وطاطا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.