بريطانيا تفرض الإغلاق الشامل لمدة ثلاثة أسابيع لمواجهة فيروس كورونا

0
فرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم أمس الاثنين 23 مارس، إغلاقا عاما في كل أرجاء المملكة المتحدة لمدة ثلاثة أسابيع بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة أزيد من 300 شخص في البلاد.
وأوضح جونسون في كلمته التي وجهها إلى الأمة، مساء أمس، أنه وفي إطار هذا الإجراء الذي يسري ابتداء من مساء الاثنين 23 مارس، لن يسمح للبريطانيين بمغادرة منازلهم سوى في حالات محدودة جدا، كاقتناء الحاجيات الضرورية والتوجه إلى العمل أو إلى الطبيب أو ممارسة الرياضة مرة واحدة في اليوم.
وقال جونسون “ابتداء من مساء اليوم، أود أن أوجه للبريطانيين تعليمات بسيطة: عليكم أن تبقوا في منازلكم”، مشيرا إلى أن فيروس كورونا يعد “أكبر تهديد تواجهه البلاد منذ عقود”.
وبموجب هذا الحظر، ستمنع التجمعات التي تضم أزيد من شخصين، مع إغلاق جميع متاجر بيع السلع غير الأساسية وأماكن العبادة، علما أن الشرطة ستتولى تطبيق هذه التدابير الجديدة، كما أنها مخولة لمعاقبة المخالفين من خلال فرض غرامات مالية.
وفي عطلة نهاية الأسبوع، شهدت مناطق كثيرة في بريطانيا، من بينها الحدائق الوطنية في ويلز وأسكتلندا، اكتظاظا على الرغم من تأكيد الحكومة على ضرورة الحفاظ على المسافة الاجتماعية لتفادي انتقال  الفيروس بين الأفراد.
وتظهر أحدث الأرقام أن بريطانيا سجلت حتى الآن 6650 حالة عدوى مؤكدة بفيروس “كوفيد-19” و335 حالة وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.