مناشدة جديدة يطلقها حقوقيون للسلطات من اجل ايواء المهاجرين والمشردين وحل إشكال شهادة التنقل

0

أطلق حقوقيون مناشدة جديدة للسلطات اليوم الاحد 22 مارس 2020، للتدخل من أجل تسهيل حياة المواطنين في ظل حالة الطوارئ، التي دخل المغرب اليوم ثالث أيامها.

وقد أصدرت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، اليوم الأحد 22 مارس 2020، مناشدة للحكومة والسلطات العمومية، والجماعات الترابية لإيواء المهاجرين، والمهاجرات، وجميع الأجانب، الذين لا مأوى لهم في أماكن آمنة إسوة بما قامت به بعض الجماعات بالنسبة إلى المشردين في جماعاتها، حيث دعا الحقوقيون إلى تقنين، وتسريع تمكين المواطنين بشهادات التنقل الاستثنائية، والإعلان عن سبل وطرق التوصل بها عبر القنوات العمومية لتفادي المضاربة فيها، والتجمعات غير المرغوب فيها، إعمالا لبلاغ وزارة الداخلية.

و من جهة، طالب الحقوقيون بتمكين الجمعيات والتعاونيات، التي تدبر توزيع الماء في دواويرها من الدعم، إذا كانت في حالة عسر، وبإرجاء مشاكلها في هذا الظرف العصيب لتمكين الساكنة بالماء لحيويته في مواجهة الوباء.

كما وجه الحقوقيون مناشدة للأمين العام للأمم المتحدة، والمفوضية السامية للاجئين من أجل التدخل العاجل لحماية ساكنة مخيمات تندوف من وباء كورونا، مع إيجاد الوسائل الصحية، التي تحد من الانتشار، والمعالجة الممكنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.